الأخبار

بأوامر تركيّة… مسـ.ـلحو حزب الديمقراطي الكردستاني يهاجـ.ـمون مقاتلي الكـ.ـريـ.ـلا

هاجم مسلحو حزب الديمقراطي الكردستاني (PDK) مقاتلي الكريلا (P.K.K) في جبال أمدية بمحافظة دهوك في إقليم كردستان، أثناء تحرك قوات الكريلا في سلسلة الجبال، مما أدى إلى وقوع إصابات بصفوف قوات الكريلا.

وأكدت المعلومات التي حصلت عليها وكالة روج نيوز بأن “مسلحي حزب الديمقراطي الكردستاني أقدموا على نصب كمين أثناء تحرك مقاتلي الكريلا في جبل أمدية، مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات في صفوف مقاتلي الكريلا.

الجدير ذكره أن موقع “شار برس” نشر خلال اليومين الماضيين وثيقة سرية تقول إن قائد مسلحي زيريفاني التابع لحزب الديمقراطي الكردستاني PDK، عزيز ويسي، قد أمر كافة مسلحي الديمقراطي بشن الهجمات على قوات الكريلا وحرق عرباتهم دون أي تردد.

وتضمنت الرسالة الموجهة إلى كافة أقسام وأفرع الكتيبة، توجيهات العقيد محمد طاهر صادق، قائد كتيبة المغاوير الثانية بالزيرفاني. وهو يعرض تفاصيل قرار اتخذه عزيز ويسي، قائد زيرفاني.

وجاء في الرسالة أن “التوجيه الصادر عن عزيز ويسي، واضح: إذا تم رصد مقاتل من حزب العمال الكردستاني في أي موقع لقواتنا، فيجب الاشتباك معه وإطلاق النار عليه دون تردد”. .

وجاء في الرسالة كذلك أنه “إذا اقتربت مركبة تابعة لحزب العمال الكردستاني من أي نقطة تفتيش، فيجب على الضباط والبشمركة إشعال النار فيها”.

أُرسلت الرسالة أيضًا إلى اللواء الأول من كوماندوز زيرفاني، وتشير أيضًا إلى أنه يجب القبض على مقاتلي حزب العمال الكردستاني عند الاقتراب. أما إذا حاولوا الفرار، فيُسمح للقوات بإطلاق النار عليهم وعلى مركباتهم دون تردد.

واختتمت الرسالة بتحذير: “أي ضابط أو بيشمركة يثبت عدم التزامه بهذا الأمر، ومخالفة هذه الأوامر، سيواجه إجراءات تأديبية”.

يشار أن قوات الزيرفاني ومرتزقة پيشمرگة روچ تتبعان بشكل مباشر للحزب الديمقراطي الكردستاني- العراق (البارزاني)، وهما قوات خاصة غير قانونية تم تشكيلها من قبل الحزب المذكور وسبق أن صرح مسؤولون في وزارة البيشمركة وعدد من أعضاء البرلمان وأعضاء في لجنة البيشمركة بذلك وأكدوا أنها لا تتبع لوزارة البيشمركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى