الأخبار

مصدر عسكري يؤكد الدفاع الوطني أسس خلايا لاستهداف قوى الامن الداخلي في القامشلي والحسكة

آريام صالح – الحسكة

أكدت مصادر عسكرية مقربة من النظام السوري في مدينة القامشلي المعلومات الواردة حول تأسيس مجموعات مسلحة تتبع لعناصر الدفاع الوطني في مدن القامشلي والحسكة تعمل على استهداف أعضاء قوى الامن الداخلي.

وبحسب المعلومات الواردة فأن المدعو ” عبد الفتاح الليلو” متزعم ما يسمى بـ الدفاع الوطني في مدينة القامشلي كان قد عمد إلى تسليم بعض من عناصره في مدينة القامشلي مهام استهداف أعضاء قوى الامن الداخلي والتي برزت خلال الأيام الماضية في احياء حلكو بعد الاستفزازات التي كانت تقوم بها هذه العناصر من مكان تمركزهم في مطار القامشلي.

وكشف مصدر عسكري مقرب من النظام السوري فضل عدم الكشف عن اسمه بانه رصد في الآونة الماضية سلسلة من الاجتماعات المكثفة التي عقدت بين متزعم ما يسمى بالدفاع الوطني عقدت في مناطق أرياف القامشلي الخاضعة لسيطرة النظام السوري والتي كانت شبه سرية وبعيدة عن أعين القوات الروسية والأجهزة الأمنية.

المصدر أشار إلى أن الاجتماعات عقدت في منزل أحد أقارب المدعو فيصل العازل بحضوره وجرى عقد اجتماع مغلق لم يتم السماح للأجهزة الأمنية المرافقة الاقتراب من مكان الاجتماع وسط حراسة مشددة من قبل عناصر الدفاع الوطني.

المصدر العسكري أكد على أنه القوات الإيرانية عبر ما يسمى بـ الدفاع الوطني تسعى إلى زعزعة الامن والاستقرار من خلال استهدف أعضاء قوى الامن الداخلي في مدن الحسكة والقامشلي بالإضافة إلى استهداف شخصيات بارزة كردية وعربية بهدف اتهام قوى الامن الداخلي بتصفيتهم.

المصدر أشار إلى أن تم تخصيص مبالغ مالية لكل عملية يقوم بها عناصر الدفاع الوطني تتجاوز 500 دولار أمريكي لكل عضو في قوى
الامن الداخلي و1000 دولار أمريكي في حال استهداف الشخصيات القيادية.

تجدر الإشارة إلى أنه كانت قد شهدت الآونة الماضية عمليات استفزاز قامت بها عناصر من الدفاع الوطني في مدينة القامشلي بهدف خلق حالة من التوتر للقيام بعمليات استهداف داخل مدينة القامشلي ومدينة الحسكة.

Dar news
2021-08-21

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى