الأخبارعاجل

بالصور: كيف خرج المجلس الوطني بتظاهرات بأمر من المخابرات السورية

روان عبدو – الحسكة

تداولت الصفحات والمعرفات الرسمية التابعة للمجلس الوطني الكردي على مدار الأيام الماضية دعوات لتنظيم تظاهرات في عموم مناطق الجزيرة ضد الإدارة الذاتية فيما حملت التظاهرات التي خرجت في مدينة القامشلي طابعاً مختلفاً عن نشاطات المجلس الوطني الكردي وهو خروج أحد الأحزاب الخاضعة لتوجيهات المخابرات السورية ضمن التظاهرة.

وكان قد انطلق أنصار من المجلس الوطني الكردي في تظاهرة ضد الإدارة الذاتية اليوم امام ممثلية الأمم المتحدة في شارع السياسي بمدينة القامشلي وخلال التظاهرة التي لم يرفع فيها المجلس الوطني أعلامه أو اعلام الاحزاب الكردية، تفرد حزب الشيوعي السوري بالجزيرة جناح خالد بكداش برفع الاعلام وأكد الحزب خلال بوست نشره عضو مجلس الشعب السوري عبد الرحمن خليل وعضو اللجنة المنطقية للحزب بتنظيمهم لهذه التظاهرة. ضد الإدارة الذاتية.

وجاء ذلك خلال بوست نشره عضو اللجنة المنطقة للحزب الشيوعي السوري عبد الرحمن خليل على صفحته الرسمية حرفياً ما يلي ” وسط حشد جماهيري كبير من الرفاق والاصدقاء والجماهير المتضررة من القرارات السيئة، لما يسمى( بالإدارة الذاتية ) يتقدمهم الرفيق فواز الدبس العضو المرشح للمكتب السياسي سكرتير اللجنة المنطقية والرفاق اعضاء اللجنة المنطقية، رافعين شعارات ولافتات الحزب: الدفاع عن الوطن والدفاع عن لقمة الشعب، و تُندد برفع اسعار المازوت لثلاثة أضعاف والخبز و تندد بمنع التعليم الرسمي في المنطقة، وغيرها من المطالب الاجتماعية الاقتصادية التي تهم المحافظة والبلاد، وتنديداً بالاحتلالين الامريكي والتركي”.

وتأتي هذه الخطوة من قبل الحزب الشيوعي السوري الموجه من قبل المخابرات السورية للمرة بتنظيم تظاهرات مع المجلس الوطني الكردي وما يؤكد ذلك هو عدم قيام المجلس الوطني الكردي برفع أي اعلام تابعة له أو تدل على وجوده في التظاهرة التي يدعي تنظيمها.

تجدر الإشارة إلى أن حزب الشيوعي السوري يعمل تحت مظلة المخابرات السورية في مدينة الحسكة حيث تظهر في الصورة بشكل واضح استقدام الحزب كافة أنصاره واعضاءه من كافة المدن والقرى السورية لإظهار تبعية التظاهرة للحزب.

Dar news
2021-09-24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى