عفرين

بعد انسحاب فصائل المرتزقة من غرفة عمليات عزم المخابرات التركية تتوعد بتصفية هذه الفصائل

بيان مرتضى – حلب

نقلت مصادر عسكرية مقربة من فصائل المرتزقة بريف إعزاز عن رفض ثلاث تشكيلات لفصائل المرتزقة الاستمرار ضمن غرفة عمليات عزم وسط الاكتفاء بتلقي التعليمات من المخابرات التركية فقط في القيام بعمليات محدودة داخل وخارج الأراضي السورية.

ونقلت المصادر عن تسلم الجبهة الشامية المؤسسة لغرفة عمليات صلاحيات من قبل المخابرات التركية بتصفية واستهداف فصائل ” السلطان سليمان شاه، وفرقة الحمزة، صقور الشمال” في مدينة عفرين وذلك بعد رفض الأوامر التي تلقتها هذه الفصائل من غرفة عمليات عزم، وبحسب ما نقله المصدر فأن الفصائل الثلاثة أعلنت انسحابها من غرفة عمليات عزم صباح اليوم في نص كتابي نشر على وسائل التواصل الاجتماعي.

وبحسب ما نقله المصدر العسكري فأن الدولة التركية قد طالبت الفصائل الثلاثة والتي تشكل الأكثرية التركمانية ضمن فصائل المرتزقة في مناطق عفرين وجرابلس الاستعداد للتوجه إلى أي خارج الأراضي السورية بالإضافة على عدم الاقدام على أي تحرك دون عودة تلك الفصائل إلى قياداتها “هيئة الأركان”.

وبحسب ما نقله المصدر فأن هنالك خلافات جسيمة بين عناصر فصائل المرتزقة وبين المخابرات التركية، حيث أنه وبعد اعلان الانسحاب من غرفة عمليات عزم طالبت المخابرات التركية على الفور مداهمة مقرات هذه الفصائل والقاء القبض على قادة الفصائل وسحلهم إلى غرفة عمليات عزم المركزية في حور كلس، بحسب ما أكده المصدر نقلاً عن عناصر المخابرات التركية.

يشار إلى أن اشتباكات عنيفة اندلعت منذ ضهر اليوم بين عناصر من فصائل الجبهة الشامية وبين عناصر الفصائل المنسحبة الثلاثة في مناطق الغندورة وجرابلس وعفرين بمحاولة من قبل الجبهة الشامية السيطرة على سلاح هذه الفصائل والقبض على قادتهم.

Dar news
2021-08-24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى