الأخبار

أول الرقص حنجلة… تركيا تُسلّم إخـ ـواني سوري للنـ ـظام السوري

«مركز الأخبار – شبكة دار نيوز الإعلامية»

وائل الغانم

قالت مصادر إعلامية معارضة أنَّ الاسـتخبارات التركية سلّمت مُعارضًا سوريًا إلى النـ.ـظام السوري عن طريق قطر بعد أيام من نشره مقطعًا مصورًا يناشد المعنيين بضرورة التدخل لوقف عملية التسليم.

ونقلت المصادر الإعلامية تلك عن أقارب المعارض السوري أن الاسـ.ـتخبارات التركية سلّمت «ماهر الدغيم» ابن عم «حسن الدغيم» مدير إدارة التوجيه المعنوي في ما يسمى الجيش الوطني السوري الموالي لـ تركيا إلى النـظام السوري وذلك بالتنسيق مع قطر.

وبحسب أقارب «الدغيم» فإن الاسـ ـتخبارات التركية كانت قد وعدته بترحيله من تركيا وٳعادته إلى مدينة اعزاز كضمان لسـ ـلامته، لكنهم تفاجؤوا بترحيله إلى قطر ثم إلى دمشق وانقطاع الاتصال به.

وقالت المصادر نفسها عن ثلاثة أشخاص مقربين من ماهر الدغيم، إن طائرةً تحمل الدغيم، هبطت عند الساعة الحادية عشر ليل السبت في مطار دمشق حيث سُلم فعلاً لسلطات النـ ـظام السوري وهو محـ ـتجز عند المـ ـخابرات الجوية.

يشار أن المدعو «ماهر الدغيم» يملك شركة حوالات وصرافة مالية في تركيا وتنشط بين تركيا ومدن شمال غربي سوريا المحتلة. و «الدغيم» معروف بدعمه وتمويله الكبير للفصـ ـائل الٳرهـ ـابية التابعة للاحتلال التركي وجـ ـبهة النـ ـصـ ـرة وتنـ ـظـ ـيم داعـش الٳرهـ.ـابي.

وقامت السلطات التركية باستصدار قرار بتجميد أمواله وسحب الجنسية التركية منه والتي حصل عليها منذ سنوات والتي أفضت بحسب مصادر معارضة إلى تسليمه للنـ ـظام السوري وذلك كجزء من الاتفاقيات الأمـ ـنية التي تجري بين دول قمة موسكو «روسيا، تركيا، إيران والنـ ـظام السوري» الأمر الذي يفتح الأبواب على مصراعيها أمام تسليم العشرات من الشخصيات السياسة والعسـ ـكرية للإخـ ـوان المسلمين للنـ ـظام السوري خلال الفترة المقبلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى