الأخبار

الحرس الثوري يكثف عمليات التجنيد في القامشلي والهدف الأجهزة الأمنية التابعة للنظام

لانا مراد – الحسكة

أفادت مصادر عديدة في مدينة القامشلي عن تكثيف الحرس الثوري الإيراني من على تحركاته في مدينة القامشلي عبر ذراعه من حزب الله من خلال استقطاب عناصر ومتطوعين جدد في صفوفه.

وبحسب ما تناولته المصادر الإعلامية المحلية فأن أعداد الذي جرى استقطابهم من يقدر بنحو 40 عنصراً فيما أكدت مصادر عسكرية لمراسلة شبكتنا بأن الاعداد تتجاوز الـ 40 عنصراً وغالبيتهم كانوا عناصر سابقون في صفوف الأجهزة الأمنية التابعة للنظام، حيث قام الحرس الثوري الإيراني باتخاذ مقر له بالقرب من مطار القامشلي وبالتحديد خلف سكة القطار في المدينة.

وبحسب ما تناولته المصادر الإعلامية فأن المركز يشرف عليه الحاج علي أبو الحسن، و ذو الفقار الجبلي، وهما عراقيا الجنسية، وبحسب المصادر فأن عملية الانتساب جرت خلال الأيام الماضية بعد الموافقة على الأسماء، بعد ورودها من قيادة الحرس الثوري المتواجدة إلى جانب القوات الروسية بمطار القامشلي الدولي.

وبحسب ما تناولته المصادر الاعلامية فأن عملية الانتساب لم تكن عشوائية، بل جاءت بعد طلب عدد من المنتسبين للحرس عبر إشاعة الخبر بين عناصر النظام السوري، فيما اكدت مصادر عسكرية لمراسلتنا بأن هذه العملية تهدف إلى استقطاب العناصر ممن يملكون خبرات في المنطقة وعلى علم بتحركات القوات العسكرية والأمنية لسهولة القدرة على التحرك في المدينة.

تجدر الإشارة إلى أنه كان قد تمكن الحرس الثوري خلال حملة سابقة بدأت بشهر مايو/ أيار الماضي وانتهت منتصف الشهر الذي تلاه من تجنيد 130 شاباً بصفوف قواته في المدينة.

Dar news
2021-08-29

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى