الأخبار

المخـ ـابرات التركية تُصدر تعليمات لـ «السلطان مراد» للمشاركة في القـ ـتال ضدَّ العـ ـمـ ـال الكـ ـرد سـ ـتـ ـانـ ـي

«شبكة دار نيوز الإعلامية – شيرين حسن»

تواصـ ـل المخـ ـابرات التركية إرسال المزيد من مرتـ ـزقة ما يسمى «الجـ ـيش الوطني السوري» التابع لها من المناطق التي تحـ ـتلّها في سوريا إلى إقليم كُردستان بهدف القـ ـتال ضـ ـدَّ حـ ـزب العـ ـمـ ـال الكـ ـرد سـ ـتـ ـانـ ـي في إطار مخطـ.ـطها الجديد الساعي إلى احتـ ـلال المزيد من المناطق.

وفي هذا الشأن؛ أكّدت مصادر مُطّلعة أنَّ المخـ.ـابرات التركية عقدت اجتماعاً مع الفرقة (21 و 24) التابعة لمـ ـرتزقة السـ ـلطان مـ ـراد في ثكـ ـنة قرية باصوفان بناحية شيراوا في ريف مدينة عفرين، شمال غربي سوريا.

وأشارت المصادر أنَّ المخـ ـابرات التركية أصدرت التعليمات للمرتـ ـزقة السوريين بالاستعداد للقـ ـتال ضـ ـدَّ حـ ـزب العـ ـمـ ـال الكـ ـرد سـ ـتـ ـانـ ـي مقابل ألفي دولار أمريكي.

في سياقٍ متصل؛ كانت شبكتنا قد نشرت أن الحـ ـزب الديمـ ـقراطي الكردسـ ـتاني أعطى بتاريخ الـ12 مارس / آذار الفائت إجازة لمدّة 12 يوماً لعـ ـناصر مرتـ ـزقة بيشمركة روج المتمركزين في نقطة على سد الموصل مقابل قضاء تلعفر، وذلك بعد جلب نحو 45 مرتـ.ـزقاً من فـ ـصائل الجيـ ـش الوطني السوري من منطقتي عفرين و”سري كانية/ رأس العين” السوريتين المحتـ ـلـين من قبل تركيا وذلك تمهيـ ـداً لنقلهم إلى منطقة شيلادزه بمحافظة دهوك في إقليم كردستان.

يشار أن الحـ ـزب الديمـ ـقراطي الكردسـ ـتاني يواصل هو الآخر إرسال قـ ـواته للمشاركة إلى جانب جيـ ـش الاحـ ـتلال التركي في القـ ـتال ضـ ـدَّ حـ ـزب العـ ـمـ ـال الكـ ـرد سـ ـتـ ـانـ ـي، ففي الـ 23 مارس / آذار 2024، تمركز أكثر من 150 عنـ ـصراً من قـ ـوات «زيـ ـرفاني» و «گولان» التابعة للحـ ـزب الديمـ ـقراطي الكرد.سـ ـتاني العراقي مع 40 عربة مُـ ـدرّعة في وادي «بالنده» الواقعة في منطقة العمادية بمحافظة دهوك تحت سـ.ـتار راية حـ ـرس الحدود العراقي لخـ ـداع الرأي العام وإظهار أن من يتوجه إلى هناك هم من حـ ـرس الحدود العراقي.

كما أرسل الحـ ـزب الديمـ ـقراطي الكردسـ ـتاني القـ ـوة 80 التابعة لها تحت ستار العلم العراقي والتي تضم نحو 80 ألف عنـ ـصر من البيشمركة وذلك بالاتفاق مع جهاز الاستـ ـخبارات التركية.

وبعد لقاء وزير الخارجية التركي هاكان فيدان مع مسعود بارزاني في هولير، فقد أرسل الحـ ـزب الديمـ ـقراطي الكرد.سـ ـتاني 500 عنـ ـصر من مرتـ ـزقة بيشمركة روج إلى القاعـ ـدة التركية في بعشيقة بمحافظة الموصل وذلك في إطار تدريـ ـبهم تمهيداً لاسـ ـتخدامهم لمحـ ـاربة قـ ـوات الكـ ـريـ ـلا.
#DAR_NEWS

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى