الأخبار

عائلة بارزاني تُطلق أغنية عن طريق الذكاء الاصطناعي وتنسبها للفنان السعودي عبد المجيد عبدالله…!

«شبكة دار نيوز الإعلامية – شيرين حسن»

تداولت مواقع ووسائل إعلام تابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني في العراق وحسابات أخرى على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك، إكس، انتسغرام» ادّعت أنها أغنية جديدة للفنان السعودي «عبد المجيد عبدالله» بعنوان “كوردي أنا”، ولكن البحث أظهر أن الفيديو صُمِّمَ بواسطة الذكاء الاصطناعي من قبل أشخاص تابعين للحزب الديمـ ـقراطي الكردستاني لأهداف التضليل.

ونشر موقع كوردستان 24 المملوكة لرئيس حكومة إقليم كردستان، مسرور بارزاني، أمس السبت، أن الفنان السعودي عبدالمجيد عبدالله أطلق أغنيته الجديدة بعنوان “كوردي أنا”، والتي يتغنى فيها بجمال وحب كوردستان.

وأرفق الموقع مقطع الفيديو المنسوب للفنان عبد المجيد عبدالله من منصة يوتيوب باسم «كردستان اليوم – Amroy Kurdistan».

شبكة دار نيوز الإعلامية أجرت بحثاً عسكياً في القناة الرسمية للفنان السعودي عبد المجيد عبدالله على يوتيوب وحسابه الشخصي في أنستغرام، حيث لم تجد أي معلومات متاحة تؤكد أن الفنان السعودي أطلق الأغنية الجديدة بعنوان “كوردي أنا”. بينما كان آخر أعماله التي تم الإعلان عنها تشمل أغاني مثل “أنا أضحك” و”قل شي” و”ما عاد يمديني”، وهذه الأغاني لا ترتبط بالموضوع المذكور، فضلاً عن أن الفنان السعودي لم يدلي بأية تصريحات صحفية حول هذه الأغنية.

آخر فيديو منشور قبل 12 يوم

وأكّد خبراء تقنيين ومبرمجين أن الأغنية تم تصميمها من قبل الذكاء الاصطناعي ونسبها إلى الفنان السعودي.

وبعد متابعة شبكة دار نيوز لقناة «كردستان اليوم – Amroy Kurdistan» على يوتيوب تبيّن أنها تختص بنشر محتوى يروّ.ج لعائلة بارزاني، والفيديو المعمول بالذكاء الاصطناعي المنسوب للفنان السعودي تم إقحام أسماء «مسرور بارزاني ومسعود بارزاني وآرين بارزاني نجل مسرور بارزاني الذي لا يمتلك أي صفة رسمية» عبر المدح بشخصياتهم.

القناة التي نشرت فيديو الذكاء الاصطناعي

ويرى متابعون في شأن إقليم كردستان أن قيام عائلة بارزاني بصناعة فيديو عن طريق الذكاء الاصطناعي يأتي تزامناً مع استمرار رفع دعاوي شاملة مرفوعة من قبل صندوق ضـ ـحايا كردستان ضـ ـد مسرور ومسعود بارزاني وعدد آخر من العائلة في محكمة أمريكية.

وفي الشكوى المؤلفة من 332 صفحة، تتضمن ادعـ ـاءات مثل المسؤولية عن مذبـ ـحة الإ*يزيديين على يد د١عـ ـش، ومساعدة المنـ ـظمات الإر*هـ ـابية، وقتـ ـل وتعـ ـذيب أشخاص من بينهم مواطنون أمريكيون.

كما يتضمن اخـ ـتطاف أشخاص، وفرض عقـ ـوبات غير إنـ.ـسانية وغير قانـ ـونية، وغسيـ ـل الأموال والاحـ ـتيال. – وإهدار الأموال الأمريكية والمساعدات لإقليم كردستان العراق، وتجارة الأسـ ـلحة والتـ ـزوير وتجارة المـ ـخـ ـدرات والكـ ـحول.

بالإضافة إلى ذلك فأن المتهـ ـمين مسؤولون عن عملـ ـيات الاحتـ ـيال في طلبات الهجرة والحصول على البطاقات الخضراء، فضلاً عن الاعـ ـتداءات على حرية الصحافة والإعلام في إقليم كردستان، والقـ ـتل والتـ ـعذيب والاعـ ـتقال ومضـ ـايقة الصحفيين وتحـ ـطيم المعدات الصحفية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى