الأخبارعاجل

مصادر عسكرية: حالة من التخبط والاتهامات تشهدها قيادة بيشمركة حزب الديمقراطي الكردستاني

سارة الحسن – إقليم كردستان

أفادت مصادر عسكرية من حزب الديمقراطي الكردستاني عن حالة من التخبط تشهدها قيادة بيشمركة الديمقراطي الكردستاني بعد ورود أنباء عن وجود عمليات اختلاس ضخمة داخل المؤسسة العسكرية والأمنية.

ووفقاً لما أكدته مصادر عسكرية تابعة لحزب الديمقراطي الكردستاني فأنه قد كشفت أواسط من المعارضة الكردية في إقليم كردستان عن وجود أسماء وهمية لعناصر من البيشمركة ويتم الحصول على مخصصات مالية لهم يقدر عددهم بقرابة 12 ألف عنصراً، وبحسب ما نقله المصدر فأن هذه الأسماء الوهمية متواجدة منذ زمن طويل ويتم الحصول على مخصصاتهم لصالح جهات خارجية.

وبحسب ما كشفه مصدر العسكري لمراسلة شبكة دار نيوز والذي فضل عدم الكشف عن اسمه لحساسية الموضوع فقد أكد بأن الاعداد التي تقوم وزارة البيشمركة بتقديمه للحكومة الاتحادية للحصول على رواتب العناصر غير دقيقة وتضم ما يقارب 12 ألف اسماءً وهميةً وأن الاعداد التي تصرح بها وزارة البيشمركة حيال عناصر البيشمركة أقل بكثير من العدد الموجود.

وأكد المصدر بأن الاعداد الحقيقية لعناصر البيشمركة بعد ضم عناصر ما يسمى بـ بيشمركة روج لا يتجاوز 80 ألف عنصراً يتبعون بشكل مباشر لحزب الديمقراطي الكردستاني.

فيما أشار المصدر إلى أن الأموال التي يتم الحصول عليهم يقوم حزب الديمقراطي الكردستاني باستثمارها بأمور بعيدة عن أعين البرلمان وحكومة إقليم كردستان، مستشهداً باحتمالية تمويل جماعات إرهابية جرى استقطابها مؤخراً إلى إقليم كردستان بهدف القيام بعمليات عسكرية وأمنية تتماشى مع مصلحة حزب الديمقراطي الكردستاني.

تجدر الإشارة إلى أنه كانت قد فجرت المعارضة الكردية في إقليم كردستان المعارضة لحزب الديمقراطي الكردستاني خبر وجود أسماء وهمية مما أدى إلى صعود الاتهامات في صفوف قيادات الصف الأول ضمن حزب الديمقراطي الكردستاني ووزارة البيشمركة وحكومة إقليم كردستان.

Dar news
2021-10-04

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى