تحليلات

الأمن الوطني في زيارة مستعجلة إلى القامشلي وأنباء عن تحقيق يطال قيادة فرع حزب البعث

آريام صالح- الحسكة
علمت شبكة دار نيوز ومن مصادر أهلية عن وصول وفد من الامن الوطني التابع للنظام السوري إلى مدينة القامشلي في مهمة مستعجلة وسرية للغاية تتضمن تحقيق حول ضياع 3000 هوية شخصية تم استخراجهم من مديرية منطقة القامشلي.
وعلمت شبكتنا بزيارة وفد مؤلف من 6 أعضاء من مكتب الامن الوطني قادمين من العاصمة دمشق بهدف التحقيق في ملابسات استخراج 3000 بطاقة شخصية في مدينة القامشلي خلال الأشهر الثلاثة الماضية، مع التأكيدات بعدم حصول أبناء المدينة ومحافظة الحسكة على تلك الهويات.
المصادر التي كشفت زيارة وفد مكتب الامن الوطني أشار إلى أنه وبحسب المعلومات التي تم الحصول عليها فأن مديرية المنطقة لم تسجل استخراج بطاقة شخصية واحدة لأبناء مدينة القامشلي وأريافها خلال الأشهر الثلاثة الماضية، فيما أكدت وثائق وتقارير كانت قد رفعت إلى مديرية الأحوال المدنية في العاصمة باستخراج 3000 بطاقة شخصية خلال الأشهر الثلاثة الماضية.
المصدر أشار إلى أنه وبحسب ما أفاد به اشخاص مطلعون على سير عملية التحقيق فأن غالبية البطاقات التي تم استخراجها جرى استخراجها غيابياً وعبر وكلاء من أعضاء قيادة فرع حزب البعث في الحسكة ومنطقة القامشلي، دون ذكر كيفية حصول الوكلاء على البطاقة مع العلم أنه يتوجب في حال استخراج البطاقة الشخصية حضور صاحب العلاقة شخصياً للحصول على البصمة.
من جانبٍ آخر اشارت مصادر إلى أنه كانت قد نقلت الطابعة الليزرية الخاصة بطباعة البطاقات الشخصية من مدينة الحسكة إلى مدينة القامشلي لكن لم تسجل الدائرة خلال الأشهر الفائتة أي عملية استخراج للبطاقات الشخصية، الامر الذي دفع بإرسال العاصمة دمشق وفداً من مكتب الامن الوطني للتحقيق في ملابسات القضية وإلى من ذهبت البطاقات الشخصية.
تجدر الإشارة إلى أنه كانت قد لجأ النظام السوري في وقتٍ سابق على استخراج البطاقات الشخصية لعدد لعناصر من الحشد الشعبي وعناصر الحرس الثوري الإيراني وحزب الله في مناطق القلمون وحمص وحلب وحماة، الامر الذي من الممكن أن تكون هنالك عملية استخراج بطاقات شخصية لعناصر إيرانية لتسهيل تحركاتها في المنطقة.

Dar news

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى