عاجل

مصادر كردية: الائتلاف الوطني يصف سعود الملا بمنتهي الصلاحية وتطالب بعزله

روان عبدو – الحسكة

أكدت مصادر داخل صفوف المجلس الوطني الكردي الانباء المتواردة حول مطالب بعض الشخصيات المحسوبة على الائتلاف الوطني السوري ضمن المجلس الوطني الكردي تقديم المجلس اعتذاراً رسمياً عما بدر منه على لسان رئيسه بالإضافة إلى مطالب بتغيير رئيس المجلس أيضاً.

وقالت مصادر داخل صفوف المجلس الوطني الكردي بإنه كان قد طالب كلٌ من شلال كدو وحواس عكيد أعضاء الائتلاف الوطني وممثلين عن المجلس الوطني الكردي في الائتلاف من رئيس المجلس سعود الملا، فيما أشارت معلومات خاصة إلى رغبة الائتلاف الوطني من استبدال رئيس المجلس الوطني وذلك بحجة “انتهاء صلاحيته”.

وقالت معلومات حصرية من داخل المجلس الوطني الكردي بإنه قد توسع الشرخ بين صفوف المجلس الوطني بين الموالين والعاملين ضمن صفوف الائتلاف الوطني وبين المتواجدين في الداخل حول التصريحات الأخيرة التي صرح بها رئيس المجلس الوطني الكردي تجاه تركيا والائتلاف الوطني وفصائل المرتزقة.

فيما نوهت المصادر إلى إن هنالك مساعي من قبل الائتلاف الوطني إلى استبدال رئيس المجلس الوطني قبيل إعادة بدء الحوار الكردي- الكردي وتعيين شخصيات مقربة من الائتلاف في رئاسة المجلس الوطني الكردي بهدف طرح الاجندات التي تتوافق مع تطلعات الائتلاف الوطني الكردي، فيما شدد المصدر إلى أن تترافق مع هذه المساعي جهود تركية لعرقلة الاتفاق والتقارب بين الأطراف الكردية.

تجدر الإشارة إلى أنه كانت قد صرح رئيس المجلس الوطني الكردي سعود الملا سكرتير حزب الديمقراطي الكردستاني- سوريا بتصريحات تهجم فيها على الائتلاف الوطني والدولة التركية بالإضافة إلى وصفه لفصائل المرتزقة على أنها تنتهك الأراضي السورية ويجب إخراجها من سوريا، فيما كانت قد سارعت الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي بالادلاء بتصريح ووصف حديث رئيس المجلس بإنه شخصي ولا يعبر عن توجه المجلس الوطني الكردي.  

Dar news
2021-12-24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى