اعزازعاجل

اجتماع امني تركي مع فصائل المرتزقة وتسريبات تتحدث عن بدء تصفية بعض الفصائل

بيان مرتضى – حلب

عقدت المخابرات التركية اجتماعاً مع مسؤولين في غرفة عمليات عزم أمس السبت وذلك بهدف تقديم توجيهات لغرفة علميات عزم بخصوص التعامل مع بعض الفصائل العسكرية المتواجدة في مناطق سيطرة الفصائل.

وكشفت مصادر داخل صفوف غرفة علميات عزم التابعة لمرتزقة الجيش الوطني في بلدة سجو بريف حلب الشمالي وترأس الاجتماع المغلق مسؤول الملف السوري ضمن المخابرات التركية الملقب بـ أبو سعيد بالإضافة إلى قائد فرقة الحمزة سيف أبو بكر والمسؤول الأمني في الجبهة الشامية المدعو أبو علي سجو، وبحسب المعلومات التي كشفها المصدر فقد تم تكليف الشخصيتين بتصفية بعض الفصائل التي تم إدراجها على لوائح الإرهاب.

وكشفت المصادر التي فضلت عدم الكشف عن هويتها بأن الاجتماع الذي جمع مسؤولين أمنيين اتراك مع مسؤولين من غرفة عمليات عزم تأتي بهدف إخفاء الجرائم التي ارتكبتها فصائل المرتزقة في مناطق عفرين ومناطق تل ابيض ورأس العين.

فيما نوه المصدر إلى أنه ووفقاً لما جرى تسريبه من محضر الاجتماع فإن هنالك تنبيهات عديدة تم تقديمها من قبل الجانب الأمريكي فيما يتعلق بالانتهاكات التي قامت بها فصائل المرتزقة في مناطق ريف حلب الشمالي ويجب إخفائه عبر إخفاء الجناة أو تصفيتهم.

ويشار إلى إنه كانت قد عادت وارتفعت وتيرة عمليات استهداف القادة الميدانيين من فصائل المرتزقة في مناطق ريف حلب الشمالي ومناطق عفرين دون تبني أي تشكيلات عسكرية عمليات تصفية هذه القيادات الميدانية، فيما تتزامن مع ذلك عمليات استبعاد لقادة أخرين بحجج مختلفة منها قضايا الفساد والقضايا اللاأخلاقية.

Dar news
2021-12-26

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى