عاجل

حصري: شهادات حية من المغرر بهم من قبل المجلس الوطني الكردي للذهاب إلى بيلاروسيا -2

سارة الحسن – إقليم كردستان

استطاعت شبكة دار نيوز بعد التواصل مع بعض من عوائل المغرر بهم من قبل المجلس الوطني الكردي في التوجه إلى أوربا بالحصول على شهادات حية من بعض المتواجدين في الوقت الحالي على حدود بيلاروسيا.

واستطاعت شبكتنا من التواصل مع عدد من الأشخاص المتواجدين في الوقت الحالي على الحدود البيلاروسية البولندية والذين كشفوا كيفية قيام المجلس الوطني الكردي بإغرائهم وارسالهم إلى خارج مناطق شمال وشرق سوريا، فيما تشير الشهادات التي تم الحصول عليها بأن معظم الذين تم ارسالهم عبر المجلس الوطني الكردي هم من أنصار المجلس الوطني الكردي ومن العسكريين الذين أنهوا واجب الدفاع الذاتي في مناطق شمال وشرق سوريا.

ويتحدث أحد الشبان رامان (اسم مستعار) بأنهم يتواجدون على حدود بيلاروسيا في ولا يستطيعون العبور إلى بولندا في إشارة إلى محاولة الدخول إلى دول الاتحاد الأوربي.

فيما يشير رامان والذي ينحدر من مدينة الحسكة إلى أنهم كانوا قد توجهوا إلى خارج مناطق شمال شرق سوريا بهدف استكمال دراستهم وتعليمهم وذلك بناء على تسهيل من قبل المجلس الوطني الكردي لعملية خروجهم بحد وصفه، كما يتابع رامان بأن المجلس الوطني الكردي تعهد بتقديم كافة الاحتياجات التي يحتاجها الشبان في الدول الاوربية.

ويضيف رامان بأنهم لا زالوا متواجدين على حدود بيلاروسيا وهم عالقين ولا يستطيعون العبور والدخول إلى الأراضي البولندية، فيما ينوه إلى أنه يطلب منهم العودة أدراجهم.

Dar news
2021-12-01

يتبع ……

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى