عاجل

بعد استنكار الهجمات والتواجد في خيمة العزاء تركيا تستدعي الرجل الثاني في المجلس الوطني

روان عبدو – الحسكة

علمت مصادر لشبكة دار نيوز معلومات عن استدعاء مسؤولين في الخارجية التركية المسؤولين عن الملف السوري للرجل الثاني في المجلس الوطني الكردي بزيارة مفاجئة وسرية إلى تركيا.

وكشفت معلومات حصلت عليها شبكتنا بأنه قد طلبت مسؤولو الملف السوري في الخارجية التركية حضور محمد إسماعيل إلى تركيا بشكل عاجل، وبحسب ما نقلته المعلومات لمراسل شبكتنا فأن طلب الاستدعاء جاء بعد التصريحات الأخيرة التي ادلت بها قيادات من المجلس الوطني الكردي تجاه تركيا ووصفها للعمليات الأمنية التركية داخل سوريا بالانتهاكات ومطالبة تركيا بوقف هجماتها على شمال شرق سوريا.

ووفقاً للمعلومات التي حصلت عليها شبكتنا فأن طلب الاستدعاء جاء بشكل مفاجئ وسري للغاية دون إخطار أي مسؤولين أو قادة المجلس الوطني، فيما اشارت المصادر إلى أن طلب الاستدعاء لم يتم إخطار لجنة العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكردي به.

وكانت قد توجه عضو الهيئة الرئاسية للمجلس الوطني الكردي نعمت داؤود إلى خيمة عزاء المدنيين الثلاثة ممن فقدوا حياتهم نتيجة استهدافهم بطائرة مسيرة في حي الهلالية بمدينة القامشلي في الأيام الماضية، في السياق ذاته كانت قد طالبت عضوة الهيئة الرئاسية في المجلس الوطني الكردي فصلة يوسف أيضاً الدولة التركية بإيقاف هجماتها التي تستهدف بها المدنيين العزل.

تجدر الإشارة إلى أن الحادثة الأخيرة التي قامت بها الدولة التركية أثارت موجة من السخط والغضب في صفوف انصار المجلس الوطني بين مؤيدين للضربة التركية على المدنيين وبين مستائين من تصرفات المجلس مطالبين في الوقت ذاته القيام بأي خطوة منعاً لحدوث شرخ في الصف الكردي.

Dar news

2021-11-14

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى