عاجل

حصري: عدسة دار نيوز ترصد أبراج المراقبة التابعة لمخابرات إقليم كردستان

سارة الحسن – إقليم كردستان

رصدت عدسة شبكة دار نيوز التعزيزات الأمنية التي زجت بها الأجهزة الأمنية في حكومة إقليم كردستان على الحدود الفاصلة بين إقليم كردستان وشمال شرق سوريا.

واستطاعت مراسلة شبكة دار نيوز من رصد أبراج المراقبة الفاصلة بين مناطق شمال شرق سوريا وبين إقليم كردستان والتي شرعت قوات من البيشمركة وبمساعدة جهاز الباراستن من تثبيتها على الحدود، وذلك وفقاً لما أكدته مصادر عسكرية لمراسلة شبكتنا والتي تأتي في اطار زيادة مراقبة الحدود وتحركات القوات العسكرية على الشريط الحدودي.

ونقلت مصادر عسكرية لمراسلة شبكتنا في إقليم كردستان بأنه قد نصب جهاز المخابرات العسكرية التابعة للبيشمركة بمساعدة من الأجهزة الأمنية (الباراستن) من تثبيت عدة أبراج على الحدود الفاصلة بين إقليم كردستان وبين مدن شمال شرق سوريا، ووفقاً للمصدر العسكري والذي فضل عدم الكشف عن اسمه بأن هذه التحركات من قبل جهاز المخابرات في الإقليم تأتي في سياق رصد حركة القوات العسكرية في شمال شرق سوريا.

وبحسب ما نقله المصدر فأن هذه الأبراج التي تم وضعها بالاشتراك مع المخابرات العسكرية في البيشمركة وجهاز الباراستن تأتي في سياق مشروع مراقبة نقاط التماس مع شمال شرق سوريا، مشيراً إلى أنه كانت قد وضعت مخابرات العسكرية نقاط مشتركة مع المخابرات التركية امتداداً من المثلث الحدودي بين الإقليم وتركيا وشمال وشرق سوريا وصولاً إلى معبر فيشخابور منذ نيسان العام الماضي.

كما أكد المصدر العسكري على وجود أحد النقاط العسكرية المعنية بمراقبة القادمين والمغادرين إلى إقليم كردستان والتي تتواجد شمالي معبر فيشخابور والتي تضم ما يقارب 30 عنصراً من المخابرات التركية و30 عنصراً من مخابرات الباراستن.

تجدر الإشارة إلى أن كانت قد كثفت حكومة الديمقراطي الكردستاني من تعزيز النقاط العسكرية المحاذية لنقاط قوات سوريا الديمقراطية على الشريط الحدودي منذ 23 نيسان العام الجاري وذلك مع انطلاق العملية العسكرية التركية ضد مواقع مقاتلي حزب العمال الكردستاني.

Dar news
2021-11-18

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى