شمال وشرق سورياوثائق

يترأسها شخص من عامودا ومهمتهم العمل الاستـ*ـخباراتي لصالح جهاز الپارستن «مخـ*ـابرات البارزاني»… من هم؟!

مركز الأخبار «شبكة دار نيوز الإعلامية» _ شيرين حسن

لم يتوقّف عشيرة بارزاني من أن يكون ذراعًا للاحتلال التركي والعمل معه على استهداف حركة حرية كردستان أو استهداف ثورة روجآفا بشتى الوسائل، سواءً عبر الحصار أو جمع المعلومات الاستخباراتية ضدّ شخصيات عسكرية وسياسية هامة بالتنسيق مع جهاز المخابرات التركية وذلك لإضعاف الإدارة الذاتية والعمل على هدمها.

وفي جديد ذلك، أكّدت مصادر خاصة لموقع «دار نيوز» أنّ شخصٌ من أهالي مدينة “عامودا”، يُدعى «دجوار توفيق»، أنشأ مجموعة مؤلّفة من عدّة أشخاص، تتمثل مهمتهم في جمع كامل المعلومات عن مسؤولي “الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا” وعن نقاط تواجدهم، إضافةً إلى جمع المعلومات عن النقاط والشخصيات العسكرية.

المصادر أشارت أنّ المدعو “دجوار توفيق” أقدم على توكيل هذه المهمات إلى ثلاثة من أعضاء مجموعته وهم المدعو “خليل كمال آلوجي” و “بشير قادو” و “محمد ذكي”، حيث يقوم “دجوار توفيق” بدفع مبلغ مالي وقدره 2000 دولار أمريكي بشكل شهري لهؤلاء الأشخاص.

وتابعت المصادر قولها لشبكة “دار نيوز” أنّ المدعو “دجوار توفيق” يقوم بإرسال هذه المعلومات بشكل مباشر إلى جهاز “الپاراستن” التابع للحزب الديمقراطي الكردستاني (مخابرات البارزاني) والتي بدورها تُنسّق مع استخبارات الاحتلال التركي ليتم لاحقًا استهداف المسؤولين والمراكز العسكرية عبر الطيران المُسيّر التركي.

#DAR_NEWS

15_11_2022

العمـ*ـيل «دجوار توفيق»

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى