الأخبارشمال وشرق سوريا

«التحالف الدولي» يستقدم 371 شاحنة عسكرية إلى قواعده في شمال وشرق سوريا منذ مطلع العام الحالي

«شبكة دار نيوز الإعلامية» – شيرين حسن

يواصل قوات «التحالف الدولي» لمواجهة تنظيم “الدولة الإسلامية” الإرهابي الممول والمدعوم من قبل الاحتلال التركي عملياته في سوريا، حيث تتواصل عمليات إرسال التعزيزات العسكرية إلى مناطق شمال وشرق سوريا.

ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان التعزيزات العسكرية التي استقدمتها قوات التحالف الدولي منذ مطلع العام الحالي وهي وفق الشكل التالي:

– خلال شهر كانون الثاني وشباط، دخلت 130 شاحنة وآلية تابعة للتحالف، تحمل معدات لوجستية وعسكرية، قادمة من إقليم كردستان العراق وذلك على 5 دفعات، بتواريخ 25و28 كانون الثاني،و3 و8 و14 من شهر شباط، وتوجهت إلى قواعد التحالف الدولي في الحسكة ودير الزور ضمن منطقة شمال شرق سوريا.

– خلال شهر آذار، دخلت 110 شاحنة وآلية تابعة للتحالف، تحمل معدات لوجستية وعسكرية، قادمة من إقليم كردستان العراق على 4 دفعات وهي 2و7و14و18 من شهر آذار، وتوجهت إلى قواعد التحالف الدولي في الحسكة ودير الزور ضمن منطقة شمال شرق سوريا.

– خلال شهر آذار أيضاً ونيسان ، دخلت 131 شاحنة وآلية تابعة للتحالف، تحمل معدات لوجستية وعسكرية، قادمة من إقليم كردستان العراق على 5 دفعات وهي 28 و31 من شهر آذار، و1 و6 و10 نيسان الجاري، توجهت إلى قواعد التحالف الدولي في الحسكة ودير الزور ضمن منطقة شمال شرق سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى