شمال وشرق سورياعاجل

مصادر: أعضاء في “شعلة النيران” التابعة لـ ENKS متورطـ.ـين باستهـ.ـداف سيارة عسـ*ـكرية في ديريك

كشفت مصادر خاصة بأن نتيجة التحـ.ـقيقات الأولية حول استهـ.ـداف طيران الاحتـ.ـلال التركي المُسيّر لسيارة عضو في قوات سوريا الديمقراطية في ديريك اليوم، أثبتت تـ.ـورط أعضـ.*ـاء في المجلس الوطني الكردي شريك الائتلاف السوري.

وبحسب المصادر؛ فإن أعضاء في ما تسمى «شعلة النيران» التابعة للمجلس الوطني الكردي قاموا بإعطاء إحداثيات وموقع السيارة للاستـ.*ـخبارات التركية.

وأشارت المصادر أنه سيتم الكشف عن الأعضاء المتورطين في الأيام القادمة.

وكان موقع ريباز نيوز التابع للمجلس الوطني الكردي قد نشـ.ـر اسم عضو قوات سوريا الديمقراطية المستهدف اليوم قبل نحو شهرين واتـ.ـهامه أنه من كان المتسـ.ـبب في هجـ.ـوم عين ديوار.

الجدير ذكره أن الأجهزة الأمـ.ـنية في شمال وشرق سوريا قد ألقت القـ.ـبض في وقت سابق على شبكة من أعضاء المجلس الوطني مرتبطين باستخـ.ـبارات الحزب الديمقراطي الكردستاني والاسـ.ـتخبارات التركية، كانت تقوم بإرسال الإحداثيات والمواقع العسـ.ـكرية للاستخبـ.ـارات التركية.

والعام الفائت استهدفت أن غارة تركية تجمعاً من 9 مواطنين من تنظيم حركة الشبيبة الثورية في إحدى منازل كوباني وأدت لاستشهاد 5 من أعضائهم.

وأكدت حينها مصادر أمنية أن الاستهداف جاء بعد تقديم إحداثيات من قبل عناصر من مجموعة” شعلة النيران” التابعة للاسـ.ـتخبارات التركية واستخبارات الحزب الديمقراطي الكردستاني.

من هي شعلة النيران

مجموعة شعلة النيران تابعة للاسـ.ـتخبارات التركية وجهاز اسـ.ـتخبارات البارستن التابع للحزب الديمقراطي الكردستاني – العراق وبعلم قيادات المجلس الوطني الكردي يتحركون في مناطق شمال وشرق سوريا لزعزعة استقرار مناطق الإدارة الذاتية.

ومن مهام هذه المجموعة زرع عبوات ناسـ ـفة وتفجيرها، والكشف عن طرق إمداد القوات العسكرية ومستودعات الأسلحة والذخائر والتحري عن المسؤولين الإداريين في الأجهزة الأمنية، إضافة إلى تصوير المقرات العسكرية، وإرسال الإحداثيات.

أُنشِأت هذه المجموعة في اجتماع عقد في أربيل بتاريخ 22/11/2020 بحضور مسؤول المجموعة يدعى محمد آيو عضو المكتب الاستشاري في الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا وذلك بالإضافة إلى بعض الشخصيات والذين شاركوا كممثلين عن مناطق شمال شرق سوريا بينهم فادي مرعي ممثل عن مدينة المالكية ونواحيها، وبديع كردي مسؤول عن مدينة عامودا والمدعو حسين سينو ممثل عن مدينة الدرباسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى