الأخبار

حصـ*ـار النظام السوري لحي الشيخ مقصود يتسبّب بوفاة طفلين… والمشفى يُطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري

مركز الأخبار «شبكة دار نيوز الإعلامية» – تالا مادويان

أكثر من ثلاثة أشهر وبشكلٍ متواصل، تحاصر قوات النظام السوري متمثلةً بالفرقة الرابعة التي يقودها ماهر الأسد، حيّي الشيخ مقصود والأشرفية في مدينة حلب السورية، بالإضافة إلى منطقة الشهباء بريفها الشمالي.

وتسبّب الحصار الخانق بتسجيل حالة وفاة ثانية في حي الشيخ مقصود لطفل رضيع يبلغ من العمر 17 يومًا يدعى “حسين عبد الله كيبار”، وذلك نتيجة البرد القارس.

تقرير طبي – الطفل حسين عبد الله كيبار

وبتاريخ 21/12/2022 أودى حصار النظام السوري بحياة الطفل “وسام سيدو” البالغ من العمر أربعة أعوام نتيجة البرد القارس، وأكد تقرير طبي على أن سبب الوفاة هو معاناة الطفل من ارتفاع شديد بدرجة الحرارة أدى لاختلاج ومن ثُم توقف القلب.

تقرير تقرير طبي – الطفل وسام سيدو

وعلى خلفية وفاة الطفلين في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب ناشدت الكوادر الطبية في مشفى الشهيد خالد فجر «المشفى الوحيد في الحي» المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية بالتدخل الفوري لرفع الحصار الذي تفرضه الفرقة الرابعة التابعة للنظام السوري على الحي وعلى غيره من الأحياء والمناطق ذات الغالبية الكردية في حلب كـ حي الأشرفية ومنطقة الشهباء.
​​​​​​​
وتمنع قوات النظام السوري دخول المحروقات والمواد الغذائية والطبية وحليب الأطفال منذ أكثر من ثلاثة أشهر، الأمر الذي ينذر بكارثة إنسانية مع انخفاض درجات الحرارة.
DAR NEWS

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى