الأخبار

قيادي كردي: كانت نبرة المبعوث الأمريكي تجاه المجلس الوطني مختلفة عن سابقاتها

آريام صالح – الحسكة

قيم قيادي كردي ضمن المجلس الوطني الكردي اللقاء الذي أجرته الهيئة الرئاسية للمجلس الوطني الكردي مع نائب المبعوث الأمريكي للشأن السوري ديفيد براونشتاين بالإيجابي مع تحفظ الذي أبداه براونشتاين تجاه بعض القوى السياسية ضمن المجلس الوطني الكردي والذي حمل نبرة مغايرة عن سابقاتها.

وقال القيادي الكردي خلال اتصال هاتفي أجرته شبكة دار نيوز مع القيادي والذي جاء فيه تقييم المجلس الوطني الكردي لهذا اللقاء، عبر القيادي بأن اللقاء تضمن عدة نقاط بارزة كان أهمها العمل على ضرورة استئناف جلسات الحوار الكردي-الكردي بالإضافة إلى أن تركيز نائب المبعوث الأمريكي براونشتاين على ضرورة تخفيف بعض التيارات ضمن المجلس الوطني من تحركاتها العدائية تجاه الإدارة الذاتية.

وكشف القيادي خلال حديثه لمراسلة شبكتنا بأن المبعوث الأمريكي ديفيد براونشتاين ركز في حديث في تأجيل كافة الملفات الموجودة على الطاولة في الوقت الحالي ومنها ملف إعادة المهجرين وعودتهم في الوقت الحالي إلى المناطق الخاضعة لسيطرة فصائل المرتزقة، بالإضافة إيقاف عمليات التهجير التي تعمد إليها بعض الكيانات السياسية ضمن المجلس الوطني الكردي بشكل خاص.

من جهة أخرى ذكر القيادي إلى أن خلال اللقاء تم ذكر اسم بعض القادة ضمن المجلس الوطني الكردي بالإضافة إلى ذكره لبعض الأحزاب وقيل بأنها عمدت خلال الآونة الماضية على وضع العراقيل والحجج والذي قد يؤدي إلى إعادة النظر في تقريب وجهات النظر بين المجلس الوطني الكردي وأحزاب الإدارة الذاتية، فيما أكد القيادي بأن من المحتمل أن تكون الإشارة إلى حزب يكيتي الكردستاني – سوريا.

من جانبٍ آخر تناول القيادي حملات التشويه المتعمدة التي يطلقها كل الجانبين والتي لا تفيد في إعادة قنوات الحوار سواء إلى المربع الأول وهو الامر الذي لا ترغب الإدارة الامريكية حدوثه، فيما شدد القيادي بأن اللهجة التي انتهجها نائب المبعوث الأمريكي ديفيد براونشتاين كانت قاسية نوعاً بالمقارنة مع اللقاءات السابقة.

تجدر الإشارة إلى أنه كان قد عقد نائب المبعوث الأمريكي ديفيد براونشتاين مؤخراً إلى مناطق شمال شرق سوريا وذلك في إطار جولة من الزيارات المكوكية والتي التقى فيه عدد من الكيانات السياسية في مناطق شمال وشرق سوريا.

Dar news
2021-08-27

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى