الأخبار

الاستقالات في صفوف المجلس الوطني الكردي تتوالى… القيادية آريا جمعة تستقيل والسبب «الهيـ.ـمنة واحتـ ـكار القرارات»

«شبكة دار نيوز الإعلامية – شيرين حسن»

تتوالى الاستقالات في صفوف المجلس الوطني الكردي لأسباب كثيرة منها تأييد الـENKS هجـ.ـمات الاحتـ ـلال التركي ومساهمتها في تقسيم المنطقة وموافقتها على احتـ ـلال عفرين وكري سبي وسري كانية إلى جانب الهيـ.ـمنة واحتـ ـكار القرارات.

وأعلنت العضوة القيادية في اتحاد نساء كردستان سوريا وعضوة الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي في سوريا استقالتها من المجلس وذلك لعدة أسباب وذلك في بيان بمناسبة يوم العالمي للمرأة.

وقالت جمعة في البيان:
«أعلن استقالتي من المجلس الوطني الكردي في سوريا وذلك لعدة أسباب:
منذ انضمامي الى هذا المجلس وكنت من الاشخاص الذين ينبهون على تصحيح الاخطاء والعمل على تصحيح المسار المؤسساتي للمجلس والعمل على زيادة تمثيل المراة ولكن كان العمل على اقصاء وابعاد الكفاءات اكثر من ذي قبل ، كانت هناك العقبات صادمة تحول دون النهوض بالمجلس الى الطريق الصحيح و الخلل اكبر والخطأ اوضح بسبب الهيمنة الممارسة من قبل بعض الاشخاص الذين احتكروا القرارات لانفسهم .
الموقف الاخر حول عمليات ابعاد اصحاب الكفاءات التي بدأنا نراها و اضافة اخريات محسوبات على طرف مهيمن على حساب التضحيات التي قدمناها منذ انضمامنا الى هذا المجلس . وعليه ونتيجة لكل ماذكر اعلن استقالتي من هذا المجلس».

يشار أن اتحاد نساء كردستان سوريا المنضوية في صفوف المجلس الوطني الكردي أعلنت عبر بيان كتابي بتاريخ 3 شباط الفائت انسحابهم من المجلس الوطني الكردي.

وعن أسباب الانسحاب ذكر البيان أن المجلس الوطني الكردي لا يعملون حسب أعمال وأهداف المجلس، والتأخر في إنشاء اللجان والمكاتب المرتبطة بها، رغم مرور فترة جيدة على مؤتمر المجلس الوطني الكردي. وكذلك إهمال دور المؤسسات الشبابية والمرأة.

وتابع البيان، ENKS تؤيد هجـ ـمات الاحـ ـتلال التركي على المنطقة وتساهم في تقسيم المنطقة، وهي كانت توافق على احـ ـتلال تركيا لعفرين ورأس العين وتل ابيض، كما أنهم لايهتمون لأمر اتحاد نساء كردستان-سوريا.

وفي ذات الوقت اتهـ ـم البيان إلى أن المجلس الكردي يعمل من أجل المصالح الضيقة والشخصية والحزبية لهذا أعلنوا أنه لم يعد هناك أي صلة تجمع بين اتحاد نساء كردستان سوريا والمجلس الوطني الكردي.
#DAR_NEWS

اتحاد نسائي ينسحب من ENKS لجملة من الأسباب أهمها “تأييد ENKS الهجمات التركية وموافقتها على احتلال عفرين وسري كانية”

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى