الأخبارشمال وشرق سوريا

من هم قيادات الـPDKS الذين فُتح معهم التحقيق من قبل استخبارات البارزاني بعد سرقتهم الأموال..؟!

«شبكة دار نيوز الإعلامية – شيرين حسن»

في شهر شباط من العام الفائت استـ ـدعى جهاز الاسـ*ـتخبارات (الباراستن) التابع للحزب الديمقراطي الكردستاني – العراق، وفداً من قيـ.ـادة الحزب الديمقراطي الكردستاني في سوريا وأمناء المجلس من أجل اسـ.ـتجوابهم والتـ ـحقيق معهم حول العديد من القـ.ـضايا وعلى رأسها سـ ـرقة الأموال المخـ.ـصصة للحزب.

في ذاك الوقت توصّلت «شبكة دار نيوز الإعلامية» إلى أسماء عدد من القيـ ـادات التي تم اسـ ـتدعاؤها والتحـ ـقيق معهم وكانوا كل من: محمد إسماعيل، مسؤول المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا، محسن طاهر، الناطق الرسمي باسم الحزب، نشأت ظاظا، عضو المكتب السياسي، سعود ملا سكرتير الحزب حينها.

وذكرت المصادر حينها أن جزءًا من تلك الأموال التي خصّصها الحزب الديمقراطي الكردستاني العراقي كانت بغرض عمـ.ـليات تجنـ ـيد العمـ.ـلاء للعمل لصالح جـ.ـهاز البارستن التابع للديمقراطي الكردستاني والاسـ ـتخبارات التركية بهدف جمع المعلومات عن مـ.ـواقع قوات سوريا الديمقراطية، وقد حصل بالفعل تخصيص جزء من تلك الأموال في تجنـ.ـيد العمـ.ـلاء في حين تم سـ ـرقة قسم منها لصالح جيوب قيـ.ـادات الحزب الديمقراطي الكردستاني في سوريا.

مصادر مطّلعة ذكرت لشبكتنا أنّ قيـ.ـادات أخرى جرى اسـ ـتدعاؤهم والتحـ ـقيق معهم وهم كل من :«نافع عبدالله، نافع بيرو، دكتور لازكين، سعيد سوري، عبد الكريم محمد (أبو لقمان)، مسلم محمد من كوباني، وعبد الحكيم بشار».

وأكدت المصادر أنه تم العـ ـثور على مبلغ كبير من تلك الأموال المسـ ـروقة في الخزنة بمنزل المدعو سعيد عمر المعروف بـ «سعيد سوري» بمدينة ديريك في شمال وشرق سوريا، وذلك بعد الاتـ ـهامات التي وجهها القيـ ـادات ضد بعضهم، وكانت الجهات التي حصلت على نسبة قليلة من تلك الأموال قد هـ ـددت بفتح الملف لدى قيـ ـادة الحزب الديمقراطي الكردستاني العراقي، في حين وجّه القيـ ـادات المسيطرة تهـ.ـديداً لهم بمعـ ـاقبتهم فيما لو تفوهوا بكلمة واحدة.

ويعتبر «سعيد سوري» الذي يقيم في مدينة ديريك حالياً، المسؤول عن جميع فعاليات ونشـ.ـاطات الحزب الديمقراطي الكردستاني في سوريا بالإضافة إلى مصاريف الحزب لهذا فإن حصة سعيد يوسف كانت من أكثر الحصص التي استحوذت وسـ ـرقت الأموال من بين القـ.ـيادات الأخرى حيث عُثر في منزله على مبلغ كبير من تلك الأموال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى