الأخبارشمال وشرق سوريا

الـENKS يجتمع في ديريك ويناقش الدعم والتوجيهات التركية الجديدة لهم ضد المنطقة

«شبكة دار نيوز الإعلامية – روان عبدو»

يواصل المجلس الوطني الكُردي التابع للاحتلال التركي إقامة اجتماعاته في إقليم شمال وشرق سوريا والتخطيط لضرب المكتسبات التي تحققت بفضل دماء الآلاف من أبناء المنطقة «كُرداً، عرباً، سرياناً وآشوراً».

وفي جديد ذلك؛ أفاد مصدر خاص لشبكة «دار نيوز الإعلامية» أنَّ المجلس الوطني الكردي عقد اجتماعاً في مدينة ديريك وذلك للنقاش حول سبل تنفيذ الأجندات التركية ضد مناطق الإدارة الذاتية.

وأشار المصدر؛ أنَّ الاجتماع حصل في منزل المدعوة «بريفان علي» وذلك بحضور كل من «أحمد علي خالد، عبد الرحمن (أبو علي)، حسن صوفي، بريفان حسن وشبال مصطفى».

وفي الاجتماع تم التطرّق إلى عدّة مواضيع منها الدعم والتوجيهات التركية الجديدة للمجلس بما في ذلك العلاقات بين الأخيرة وما يسمى الائتلاف الوطني السوري ومرتزقة الجيش الوطني.

وذكر المصدر أنَّه من ضمن التعليمات الجديدة التي صدرت مسؤول الملف السوري والكردي في الخارجية التركية تتعلّق باستمرار تشويه صورة حركة الشبيبة الثورية بشكل أكبر في الفترة المقبلة، وفي هذا السياق طُلب من قيادات المجلس تحريك مجموعة «شعلة النيران» التابعة للاستخبارات التركية واستخبارات البارستن التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني العراقي والتي تشكلت قبل أعوام قليلة ونفّذت عدة عمليات حرق لمكاتب المجلس وكذلك إعطاء احداثيات ومعلومات عن قوات سوريا الديمقراطية والسياسيين، وتابع المصدر بالقول أنَّ تركيا أمرت بقيام هذه المجموعة (شعلة النيران) بعمليات حرق جديدة لمكاتب المجلس الوطني واتهام حركة الشبيبة الثورية بالوقوف وراء ذلك.

وأضاف المصدر أنَّ التعليمات التركية أيضاً للمجلس هي الترويج ومهاجمة الإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية وحركة الشبية الثورية عند معرفتهم بانضمام أي شاب للأخيرة واتهامهم بخطف الشبان، مشيراً أن المجتمعون أشاروا أنَّ مسؤول الملف السوري والكردي في الخارجية التركية أكّد أنَّ ما تسمى منظمات حقوق الإنسان التي تشكّلت من قبلهم ستكون على أهبة الاستعداد لنشر شائعات اختطاف الشبان وكذلك حرق وتخريب مكاتب الوطني الكردي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى