المناطق المحتلة

المنظومة الأمنية تنهار في مناطق الاحتلال التركي.. والاستخبارات التركية تتوعد فصائل المرتزقة بالمحاسبة

بيان مرتضى – حلب

نقلت مصادر من داخل جهاز الشرطة المدنية في مدينة عفرين أنباء عن انزعاج تركي شديد من الأجهزة الأمنية في المناطق المحتلة بريف حلب الشمالي، وسط توارد أنباء عن تغير المخابرات التركية لكامل الهيكلية الأمنية في المناطق المحتلة.

نقلت مصادر مطلعة داخل جهاز الشرطة المدنية في مدينة عفرين معلومات مؤكدة عن توبيخ وإهانة الاستخبارات التركية خلال اجتماعات لقيادات أمنية رفيعة المستوى داخل جهاز المخابرات العام التي كانت قد أسسته الدولة التركية في وقتاً سابق من العام الجاري بعد فشل جهاز المخابرات في احتواء العمليات الإرهابية التي تستهدف المناطق المحتلة والتي أدت إلى مقتل العشرات من الجنود الاتراك وجرح آخرين.

وأفاد المصدر الأمني والذي فضل عدم الكشف عن أسمه بأن بعد الاطلاع على التقارير الواردة حول الخسائر البشرية التي تكبدتها الدولة التركية واستخباراتها في مدن “عفرين، والباب، وجرابلس، وإعزاز” خلال الفترة الماضية وجهت على أثرها الاستخبارات التركية توبيخاً حاداً للمسؤولين عن الأمن السوريين.

فيما أفاد المصدر إلى كانت قد وجهت الاستخبارات التركية تهديدات شديدة اللهجة للمسؤولين عن جهاز المخابرات العامة في المناطق المحتلة بأنه وفي حال لم يتم إيقاف العمليات التي تضرب وتستهدف المناطق المحتلة ستقوم الاستخبارات التركية بسحب الملف الأمني من الحكومة السورية المؤقتة وسيتم تحويله إلى جهة أخرى.

تجدر الإشارة إلى أنه كانت قد طرحت هيئة تحرير الشام مقترحاً على المخابرات التركية في وقتاً سابق لاستلام الملف الأمني في مناطق عفرين والباب وجرابلس عوضاً عن جهاز المخابرات التي اسسته الدولة التركية بسبب فشله في إيقاف العمليات التي تستهدف جنودها ضمن المناطق آنفه الذكر.

Dar news
2021-09-02

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى