عفرين

تسريبات: تكليف تركي لغرفة عمليات عزم لتصفية فصائل تركمانية في عفرين

بيان مرتضى – حلب

أفادت مصادر شبه مؤكدة سعي الدولة التركية للتخلص من عدد من الفصائل العسكرية في مدينة عفرين، وبحسب ما نقلته المصادر فأن هنالك مساعي لتصفية غالبية القادة والمسؤولين عن هذه الفصائل عبر عمليات استهداف قد تطالهم خلال الفترة القادمة.

ونقلت مصادر امنية من داخل مدينة عفرين عن وجود مخطط من قبل الدولة التركية بالاشتراك مع كل من الجبهة الشامية ولواء احرار الشرقية لتصفية الفصائل التي خرجت من غرفة عمليات عزم واتهامها بالارتداد والخروج عن طاعة الدولة التركية، بحسب ما نقله المصدر.

وتناول مصدر أمني داخل مدينة عفرين فضل عدم الكشف عن هويته بان هنالك تكليفات ضمنية من قبل الدولة التركية لفصيل الجبهة الشامية وفصيل احرار الشرقية العمود الفقري \لغرفة عمليات “عزم” ، بتصفية الفصائل التي كانت قد خرجت من غرفة عمليات عزم وهي “فرقة سليمان شاه، فرقة الحمزة، فرقة صقور الشمال”

فيما كانت قد شهد اليومين الماضيين قيام فصيل الجبهة الشامية بالتمدد في نواحي المعبطلي (ماباتا) وشيخ الحديد الخاضعتين لسيطرة فصيلي فرقة الحمزة ولواء السلطان سليمان شاه.

تجدر الإشارة إلى أنه كانت قد شهدت الأيام الماضية عمليات شبه سرية لتصفية قادة فرقة الحمزة وقيادات ضمن لواء السلطان سليمان شاه وسط احتمالية ان تتوسع رقعة عمليات التصفية لتشمل كافة الفصائل التركمانية.

Dar news
2021-09-05

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى