المناطق المحتلةعفرين

مرة أخرى الدولة التركية تحاول التقرب من أكراد عفرين

بيان مرتضى – حلب
كشفت بعض المصادر الأهلية في مدينة عن لقاءات قام بها بعض مسؤولين البارزين في المجلس الوطني الكردي لإنشاء تيارات سياسية تتخذ من العمل الإغاثي ستاراً لتحركها.
وقالت المصادر لمراسلة شبكتنا والتي تتواجد في مدينة عفرين بأنه جرى اختيار 25 شخصاً والذي يقودهم المدعو علي سينو وهو قيادي ضمن المجلس الوطني الكردي للبت أمور الكرد الموجودين في مدينة عفرين، وبحسب ما أفادت به المصادر فأن التيار والذي يطلق عليه (التجمع الوطني لأحرار عفرين) سيكون مهمته تقديم المساعدة لأهالي عفرين، بحد وصف المصدر، فيما كشف المصدر بأن الهدف الأساسي من إطلاق هذا المشروع هو استقطاب الكرد الموجودين في مناطق الشهباء.
وتحدثت المصادر الاهلية لمراسلة شبكتنا بأن هنالك جهود في الوقت الحالي تسعى إليها الدولة التركية في الوقت الراهن لكسب ود الكرد الموجودين في مدينة عفرين، فيما تناولت المصادر بأن سعي الدولة التركية من خلال إطلاق مشاريع بين الحين والأخر يهدف وبشكل أساسي إلى إفراغ مناطق الشهباء من الكرد الموجودين في مناطق الشهباء.
وأشارت المصادر الاهلية بأن التيار والذي يطلق عليه اسم (التجمع الوطني لأحرار عفرين) والذي يقوده في الوقت الحالي قيادي ضمن المجلس الوطني الكردي والذي يدعى علي سينو ويضم أيضاً 25 شخصاً كردياً من انصار المجلس الوطني في عفرين سيكون له مهام أخرى إلى جانب إعادة مهجري عفرين إلى المدينة.
تجدر الإشارة إلى ان الدولة التركية تحاول بين الحين والأخر من إطلاق مشاريع تهدف إلى إعادة مهجري عفرين بهدف رفع صبغة التغيير الديموغرافي الذي تقوم به في المناطق التي قامت باحتلالها
Dar news

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى