المناطق المحتلة

القوات التركية تخلي عدة قواعد لها في سري كانيه وكري سبي من العناصر والسلاح الثقيل وتنقله إلى ريف حلب الشمالي

سامي الأحمد – الرقة

اكدت مصادر عسكرية مقربة من فصائل المرتزقة اخلاء القوات التركية لعدد من المناطق المحتلة على الحدود السورية التركية من فصائل المرتزقة التي كانت تتواجد بها لأسباب مجهولة.

وبحسب ما أكده المصدر العسكري المتواجد في مدينة سري كانيه بأنه ومنذ مطلع شهر أيلول الجاري قامت القوات التركية بسحب دفعات من المرتزقة من مناطق سري كانيه وكري سبي إلى إعزاز ومدينة الباب، فيما أكد المصدر إلى أن عمليات نقل فصائل المرتزقة لم تكتفي بسحب العناصر فقط بل شملت أيضاً سحب الأسلحة الثقيلة وإفراغ عدد من مستودعات الأسلحة التي كانت متواجدة في مدن سري كانيه وكري سبي.

وقال مصدر عسكري ضمن فصائل المرتزقة فضل عدم الكشف عن اسمه بأنه بدأت الدولة التركية منذ بداية شهر أيلول على سحب عناصرها وفرق القوات الخاصة بالإضافة إلى نقل كافة الشرعيين وقادة الفصائل إلى داخل الأراضي التركية فيما نقل عناصر من المرتزقة إلى مدن الباب وإعزاز.

فيما أشار المصدر إلى أن هنالك حالة من الخوف تنتاب مجموعات من تشكيلات الفصائل المرتزقة المتواجدة في مدينة سري كانيه وكري سبي حول احتمالية انسحاب الدولة التركية بموجب أتفاقيات من مناطق سري كانيه وكري سبي لصالح قوات قسد.

تجدر الإشارة إلى أن هنالك شبه اختفاء المظاهر العسكرية المكثفة في مدن سري كانيه وكري سبي ونقل الدولة التركية لكافة المسؤولين البارزين ضمن تشكيلات فصائل المرتزقة منهم الأمنيين والشرعيين المسؤولين عن الفصائل العسكرية في سري كانيه وكري سبي.

Dar news
2021-09-16

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى