الأخبارالمناطق المحتلةعفرين

مجموعة من مسؤولي “الأنكسة” يرفضون اصدار بيان حول اعدام فتاتين كرديتين

مركز الاخبار

أفادت مصادر داخل صفوف الجيش الوطني بمعلومات حول بروز انقسامات داخل صفوف المجلس الوطني حيال موقفه من قيام عناصر المرتزقة السوريين في عفرين بإعدام فتاتين كرديتين.

وقالت المصادر والتي فضلت عدم الكشف عن اسمها بأن أحزاب داخل المجلس الوطني الكردي كانت قد طالبت بإصدار المجلس الوطني الكردي بياناً للتنديد حيال إقدام عناصر المرتزقة في مدينة عفرين على إعدام فتاتين، إلا أن أحزاب داخل المجلس الوطني أبدت تحفظها التام من القيام بخطوة مماثلة الأمر الذي أدى إلى نشوب مشادة كلامية بين مسؤولي المجلس الوطني الكردي وخلافات بين تياراته.

وكانت قد طالبت أحزاب الهيئة الرئاسية في المجلس الوطني الكردي بالأدلاء بتصريح باسم المجلس الوطني الكردي حيال الانتهاكات التي زادت مؤخراً في مدينة عفرين والتي كانت قد وصلت إلى قيام المرتزقة السوريين بإعدام فتاتين كرديتين إلا أن وخلال الاجتماع الذي ضم مسؤولين بارزين من الهيئة تم رفض المقترح من قبل حزب يكيتي الكردستاني وحزب الوحدة الديمقراطي الكردستاني الامر الذي أدى على نشوب خلافات داخل التيار الذي يقوده حزب يكيتي الكردستاني – سوريا.

تجدر الإشارة إلى انه كان قد التزم المجلس الوطني الكردي الصمت التام حيال الانتهاكات التي زادت حدتها مؤخراً في مدينة عفرين والتي كانت أخرها هي قيام عناصر من مرتزقة الجيش الوطني بإعدام فتاتين كرديتين.

DAR NEWS

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى