الأخبار

من هو مسؤول قسم توجيه مراسلو رووداو في شمال وشرق سوريا…؟

راوان عبدو – القامشلي

يقود قناة رووداو التابعة لحزب الديمقراطي الكردستاني مجموعة من الأشخاص المدعومين من الحزب الديمقراطي الكردستاني الحاكم في إقليم كردستان هؤلاء الأشخاص مهمتهم توجيه المراسلين حسب أوامر الحزب والمخطط المفروض من قبلهم.

في قناة رووداو عدة اقسام توجيهية لكل قوى إقليمية حيث هناك قسم خاص يديره مجموعة من الأشخاص بينهم المدعو حسين عمر المسؤول عن قسم التوجيه لمراسلون القناة في روج افا (شمال وشرق سوريا).

حسين عمر من الأشخاص الذين فروا خارج شمال وشرق سوريا وهو من أصول مدينة الدرباسية الحدودية شمال مدينة الحسكة من أوائل الازمة في سوريا، درس هندسة الزراعة في مدينة حلب متزوج ولديه طفلة تدعى إيفا.

بعلاقاته الوطيدة مع كوادر حزب الديمقراطي الكردستاني وعدد من قيادات الزيرفاني (قوات خاصة من بيشمركة حزب الديمقراطي) تمكن من تنظيم نفسه بينهم.

في بداية تأسيس قناة رووداو اخذ حسين عمر مكانه بينهم وأصبح من المؤسسين لقناة رووداو التابعة لحزب الديمقراطي التي تتماشى مع سياسة الحزب بشكل مباشر.

حسين عمر كونه من روج افا (شمال وشرق سوريا) عينه الحزب الديمقراطي مسؤولاً لملف الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا والقضايا السياسية فيها وكيفية التهجم في بداية تأسيس الإدارة الذاتية بهدف اسقاطها.

يقدم حسين عمر برنامج خاص به ” يتحدث به عن اخر التطورات والمستجدات السياسية والعسكرية والخدمية في شمال وشرق سوريا.  

بحسب المعلومات من مصدر مؤكد من داخل القناة ” لدى حسين عمر علاقة مع بعض من قياديو مرتزقة الائتلاف الوطني في عفرين حيث يقدمون له تقارير مفصلة عن واقع المدينة وتقارير مصورة خاص به ويقوم ببيعه للقناة بمبالغ مالية يتقاسمها بينه وبين المرتزقة.

ويضيف المصدر بأن حسين عمر يقدم لكوادر الحزب الديمقراطي أسبوعيا تقريرا مفصلا عن نقاط أساسية عمل عليه مراسلوهم في شمال وشرق سوريا.

تجدر الإشارة بأن القنوات الفضائية في إقليم كردستان لهم اجتماعات اعتيادية مع مسؤولون في مخابرات الباراستن وبمشاركة من مسؤولون في الإعلام التركي والميت (جهاز الاستخبارات التركية), حول الإدارة الذاتية وقضاياها السياسية والعسكرية.

Dar news  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى