مقالات

بعد انتظار لـ 3 ساعات إدارة فيش خابور تمنع دخول الوفد الحرية والسلام من جانب الإقليم

سارة الحسن – إقليم كردستان
أفادت مصادر مسؤولة في المجلس الوطني الكردي عن تعرض وفد من جبهة الحرية والسلام للإهانة من قبل إدارة معبر فيشخابور من جهة إقليم كردستان.
وقالت مصادر مسؤولة رفيعة في المجلس الوطني الكردي بأن وفد من أعضاء جبهة الحرية والسلام حاول الدخول إلى إقليم كردستان إلا أن المعبر رفض دخولهم بحجة عدم استكمال الاوراق والثبوتيات الخاصة بهم، وبحسب المصدر فأنه وعلى أثر ذلك قام المعبر بإعادتهم إلى شمال شرق سوريا، وفقاً للمصدر.
فيما أشار المصدر الذي فضل عدم الكشف عن أسمه بأن المعبر كان قد قدم في وقتاً سابق لائحة بعدة أسئلة وثبوتيات يتوجب على الزائرين إلى مناطق إقليم كردستان ايفائها إلا أنه وبسبب عدم إيفاء تلك الشروط المطلوبة من قبل وفد الحرية والسلام جرى رفض دخولهم إلى أراضي الإقليم.
فيما أشار المصدر بأن الوفد قد أجرى اتصالات عديدة مع قيادات من داخل الإقليم بهدف السماح لهم بالعبور إلا أنه وبعد انتظار دام 3 ساعات عاد الوفد أدراجه دون السماح له بالدخول.
تجدر الإشارة كان هنالك زيارات رسمية تجري بين ممثلين عن مكونات وفد الحرية والسلام منهم المنظمة الاثورية الديمقراطية وتيار الغد السوري والمجلس العربي في الجزيرة والفرات والمجلس الوطني الكردي في سوريا إلا أن هذه المرة الأولى تتخذ فيها إدارة معبر فيش خابور اجراء مماثل بحق أعضاء من المجلس الوطني الكردي.
Dar news

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى