عفرين

مصادر في فيلق الشام تؤكد وصول عناصر هيئة تحرير الشام إلى عفرين ومغادرة الجيش الوطني صوب إدلب

سليمان الأحمد – إدلب

أكدت مصادر في صفوف فصيل فيلق الشام الأنباء المتواردة حول استعدادات استبدال نقاط تمركز فصائل المرتزقة بريف حلب الشمالي مع نقاط عناصر من هيئة تحرير الشام بريف ادلب الجنوبي وسط تأكيدات متزايدة عن بدء نقل عناصر هيئة تحرير الشام إلى مناطق في عفرين.

وقالت مصادر عسكرية مسؤولة ضمن صفوف فصيل فيلق الشام المقرب من المخابرات التركية عن رغبة الدولة التركية في إعادة ترتيب انتشار الفصائل العسكرية بما فيهم عناصر هيئة تحرير الشام وذلك بهدف درء الخطر في زيادة القوات الروسية من هجماتها على ارياف ادلب الجنوبي.

ووفقاً لما نقله المصدر المسؤول فان المخابرات التركية عمدت إلى تحديد 25 نقطة عسكرية تابعة لهيئة تحرير الشام ستقوم باستبدالها بعناصر من غرفة عمليات عزم المشكلة حديثاً والتي من المزمع ان تبدأ الانتشار في الشريط الحدودي الفاصل بين نقاط التماس بين قوات النظام السوري وبين هيئة تحرير الشام.

المصدر أكد بأن الفصائل قد باشرت الانتشار فعلياً في بعض النقاط وعلى أثرها جرى استبدال نقاط تواجد عناصر هيئة تحرير الشام بعناصر عزم وقد توجهت أيضاً عدة مجموعات تتبع لفصيل هيئة تحرير الشام إلى مدينة عفرين للانتشار في النقاط التي تم اخلاءها من قبل غرفة عمليات عزم.

المصدر نوه إلى احتمالية أن تكون هذه الخطوة تهدف ايضاً إلى تسليم مدينة عفرين بشكل كامل لصالح هيئة تحرير الشام نظراً اطروحات كانت قد قدمتها هيئة تحرير الشام في تسلم الملف الأمني في مناطق عفرين وريف حلب الشمالي.

يشار إلى أنه كانت قد سربت مصادر عسكرية في صفوف المعارضة السورية أنباء عن اتفاقات بين هيئة تحرير الشام وبين فصائل المرتزقة (الجيش الوطني) بهدف الاندماج، إلا أن هيئة تحرير الشام لم تبدي أي تصريح بخصوص الادعاءات المسربة.

Dar news
2021-10-13

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى