الأخبار

روسيا تشعل الخلافات داخل جبهة السلام والحرية

روان عبدو – الحسكة

أفادت مصادر مطلعة داخل صفوف المجلس الوطني الكردي إلى ظهور خلافات جدية داخل صفوف جبهة السلام والحرية وذلك بعد التوصيات الروسية لتيار الغد الذي يتزعمه أحمد الجربا واللقاءات الأخيرة التي تفرد بها أحمد الجربا وعقده للقاءات دبلوماسية مع الجانب الروسي.

وقالت مصادر داخل المجلس الوطني الكردي بأن هنالك خلافات جدية موجودة داخل صفوف جبهة السلام والحرية وبشكل خاص بين تيار الغد السوري وبين المنظمة الآثورية الديمقراطية والتي من المحتمل أن تؤدي بسبب لمشادات الكلامية التي حدثت إلى شرخ بين صفوف الجبهة بحد وصف المصدر، فيما لم يؤكد المصدر أي معلومات حول موقف التيارات الأخرى داخل جبهة السلام والحرية.

وتحدثت مصادر مطلعة داخل صفوف المجلس الوطني الكردي والتي فضلت عدم الكشف عن هويتها بأن الاجتماعات الأخيرة التي عقدها رئيس تيار الغد السوري أحمد الجربا أفضت إلى بروز خلافات جدية بين مكونات الجبهة وذلك على خلفية عدم تقديم إحاطة لمكونات الجبهة حول المواد التي جرى مناقشتها مع الجانب الروسي أو المطالب التي طالب بها أحمد الجربا خلال اللقاءات.

وبحسب المصدر فأن الخلافات قد خرجت من الغرف المظلمة للجبهة وأصبحت واضحة للعيان وفقاً للمصدر، فيما لم يستبعد المصدر أن تؤدي هذه الخلافات إلى بروز شرخ في صفوف جبهة السلام والحرية.

تجدر الإشارة إلى أنه كانت قد عمدت جبهة السلام والحرية في الآونة الماضية والتي تضم مكونات “المجلس الوطني الكردي، تيار الغد السوري، المنظمة الآثورية الديمقراطية، المجلس العربي في الجزيرة والفرات” لقيادة سلسلة من اللقاءات مع المنظمات والجمعيات الاوربية والغربية.

Dar news
2021-11-22

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى