عاجل

حزب فؤاد عليكو وأبراهيم برو يعمل على استقطاب مقاتلي وحدات حماية الشعب

روان عبدو- الحسكة

أفادت مصادر مقربة من حزب يكيتي الكردستاني – سوريا عن مطالب من قادة ومسؤولين في المجلس الوطني في الخارج لأنصار الحزب بالعمل على نشر اشاعات عن عملية عسكرية تركية في المنطقة.

وبحسب ما نقلته مصادر مقربة من الحزب فأن هنالك توجيهات كانت قد حصل عليها مسؤولين في الصف الأول في حزب يكيتي الكردستاني تتضمن تضخيم العملية العسكرية التي ستشنها الدولة التركية ومحاولة استقطاب مقاتلي وحدات حماية الشعب وضمهم إلى القاعدة الشعبية لحزب يكيتي .

وكانت قد تناولت مصادر خاصة فضلت عدم الكشف عن اسمها عن محاولات تجري في الوقت الراهن من قبل بعض انصار والموالين لحزب يكيتي الكردستاني – سوريا جناح سليمان أوسو على نشر الادعاءات وترويج لعمل عسكري تركي يستهدف مناطق محددة في محافظة الحسكة.

فيما أشار المصدر أيضاً إلى بحث مسألة مقاتلي وحدات حماية الشعب والعمل على استقطابهم بالإضافة إلى مقاتلي واجب الدفاع الذاتي ممن انهوا خدمتهم داخل المؤسسة العسكرية والعمل على استقطابهم واستنهاضهم بالادعاءات عن احتلال تركي جديد للمنطقة.

تجدر الإشارة إلى أنه كانت قد توجه في وقتٍ سابق القيادي الكردي فؤاد عليكو مؤخراً في  زيارة مستعجلة إلى تركيا بناء على مطلب مسؤولين في الخارجية التركية دون توضيح معالم الزيارة أو الأهداف خلفها.

Dar news
2021-11-07

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى