الأخبار

بأوامر من الديمقراطي الكردستاني… مـ ـرتزق ضمن بيشمركة روج ينقل العناصر لمواجهة الكـ ـريلا

«شبكة دار نيوز الإعلامية – آريام صالح»

يواصل الحزب الديمقراطي الكردستاني، فتح أراضي جنوب كردستان أمام الاحتلال التركي لإنشاء المزيد من القواعد العسكرية إلى جانب مشاركتها في الميدان العسكري والهجوم على قوات حزب العمال الكردستاني الذي يناضل من أجل حقوق الشعب الكردي، فبعد أن شارك الديمقراطي الكردستاني في الهجمات جنباً إلى جنب مع تركيا في مناطق زاب ومتينا وأفاشين في نيسان 2022، فإنه يواصل الاستعداد لشن حرب جديدة وفي ختدقٍ واحد مع ألدّ أعداء الشعب الكردي ما يُعرّض كافة مكتسبات الشعب الكردي للخطر.

وفي هذا السياق؛ أفادت مصادر مطلّعة لشبكة «دار نيوز الإعلامية» أنَّ المرتزق ضمن صفوف ما تسمى «بيشمركة روج» المدعو «شيروان» المُلقّب باسم «شيرو» – ضابط – يعمل بشكل مباشر مع جهاز استخبارات الحزب الديمقراطي الكردستاني العراقي «البارستن» قد توجّه قبل نحو 20 يوماً برفقة «لاوين يوسف» و «حجي عزيز كاباري» إلى نقطة لمرتزقة بيشمركة روج في فيش خابور وذلك بهدف إرسال عدد من المرتزقة إلى النقطة المقابلة لقوات حزب العمال الكردستاني في منطقة جبل گاره.

وذكرت المصادر أنَّ المدعو «شيروان» كان يعمل سابقًا ضمن صفوف ما يسمى كتيبة «الشيخ معشوق الخزنوي» التي كانت تتبع لما يسمى المجلس الوطني الكردي والتي شاركت مع كتائب أخرى تابعة للمجلس وساعدت المرتزقة في أغلب هجماتها على مناطق روجآفا والأحياء الكردية في مدينة حلب.

وأضافت المصادر أنَّ عدداً من عناصر بيشمركة روج رفضوا الأوامر للذهاب إلى النقطة المقابلة لقوات حزب العمال الكردستاني وعُرف منهم المدعو «گوهدار» من عائلة بوظو المنحدر من مدينة قامشلو والمدعو «أحمد» المنحدر من قرى مدينة ديريك.

وأشارت المصادر لشبكة «دار نيوز الإعلامية» أنَّ العنصر «گوهدار» تم اعتقاله نتيجة رفضه الأوامر حيث عوقِب بالسجن لمدة 15 يوماً ومن ثم تم إرساله إلى النقطة المقابلة لقوات حزب العمال الكردستاني.

وتابعت المصادر بالقول أنه تمَّ إرسال أربعة أفواج عسكرية أيضاً من مرتزقة بيشمركة روج إلى نقاط آفاشين وشيلادزي وحتى منطقة باكرمان.

المصادر لفتت أنَّ أن العناصر الذين يستخدمون سيارات الدوشكا ليسوا مهمين في المهمة القتالية الجديدة، لكن العناصر الذين يستخدمون سيارات الهمر المصفّحة لهم أهمية بالإضافة إلى عناصر «البارستن».

ومن الواضح أنَّ الاحتلال التركي يستعد لإطلاق عملية عسكرية في منطقة گاره ضد حزب العمال الكردستاني، ومع المعلومات التي حصلت عليها شبكة «دار نيوز الإعلامية» من مصادر موثوقة يتضح أنَّ الحزب الديمقراطي الكردستاني يقوم بالتنسيق مع تركيا للتحضير لهذه العملية العسكرية ويسعى إلى إجبار وإرسال عناصر بيشمركة روج لقتال العمال الكردستاني، ويحاول الديمقراطي الكردستاني من إرسال الشبان الكُرد وخاصةً الذين ينحدرون من روجآفا من الذين يعملون ضمن صفوف بيشمركة روج بهدف محاربة العمال الكردستاني.

وهدف الحزب الديمقراطي الكردستاني من وراء هذا المخطط هو تأليب عائلات عناصر بيشمركة روج في روجآفا وزيادة الحقد ضد الإدارة الذاتية، وخاصةً عندما يُقتل هؤلاء العناصر على يد حزب العمال الكردستاني حيث سيزداد حقد عائلاتهم بشكل أكبر ضد الإدارة الذاتية وهو ما يريده الحزب الديمقراطي الكردستاني وتركيا ومن وراء نقل عناصر بيشمركة روج لقتال العمال الكردستاني ووضعهم في صفوف القتال الأمامية لتحقيق ما يصبون إليه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى