الأخبار

مصادر عسكرية: الدفاع الوطني يعود للانتشار في الحسكة والقامشلي بزي الجيش والشرطة العسكرية

آريام صالح – الحسكة

أفادت مصادر عسكرية في مطار القامشلي عن إعادة انتشار لعناصر الدفاع الوطني في كامل المناطق التي كانت قد انسحبت منها الميليشيات في مدن الحسكة والقامشلي وذلك تحت راية الجيش السوري والشرطة العسكرية.

وقالت مصادر عسكرية مقربة من النظام السوري والتي فضلت عدم الكشف عن اسمها بأنه كانت قد لوحظ عودة مجموعات من الدفاع الوطني للعمل ضمن الفوج 154 والمعروف بـ فوج طرطب إلى جانب انتشار بعض المجموعات من عناصر الدفاع الوطني في مدينة الحسكة بزي الجيش السوري، فيما أشار المصدر بأن تبديل للعناصر يجري كل 14 يوماً مخالفاً للأنظمة التي كانت متبعة في وقتاً سابق.

وأشارت مصادر تابعة للنظام السوري في مدينة القامشلي بأن انتشار عناصر الدفاع الوطني مرة أخرى في مدن القامشلي والحسكة يعود إلى توجيهات كانت قد صدرت من ضباط ومسؤولين بارزين في مطار القامشلي فيما أشار المصدر إلى أن التوجيهات لم تتضمن تصريح رسمي بذلك بل تضمنت التوجيهات تغيير في مناوبات عناصر الجيش المنتشرين في المدينة وعلى نقاط التماس مع فصائل المرتزقة على جبهات غربي محافظة الحسكة.

فيما نوهت المصادر إلى أن هنالك اعداد قليلة جداً من ميليشيا الدفاع الوطني جرى ارسالهم إلى خطوط التماس إلا أن أكثرية مجموعات مسلحي ما يسمى بـ الدفاع الوطني قد انتشرت داخل المدن فيما كانت قد لوحظ بعض العناصر وهم بزي الشرطة العسكرية أيضاً داخل المربعات الأمنية في مدينة الحسكة.

تجدر الإشارة إلى أنه كانت قد صدرت توجيهات من القائد العسكري في محافظة الحسكة بإبعاد كافة عناصر الدفاع الوطني عن مراكز المدن فيما كان قد تلقى متزعمو هذه الميلشيات توبيخ قاسي من القيادات العسكرية الروسية والسورية بسبب الممارسات والانتهاكات التي كانت تقوم بها هذه الميليشيات داخل مدن الحسكة والقامشلي.

Dar news
2021-11-23

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى