الأخبار

الدفاع الوطني ترصد مكافأة لمعرفة مكان أحد الإعلاميين

لانا مراد – الحسكة

أفادت مصادر عسكرية مطلعة داخل صفوف النظام السوري عن توصيات كانت قد تسلمتها قيادة الدفاع الوطني في مدينة الحسكة تقضي برصد مكافأة قدرها 3 مليون ل.س لقاء تقديم معلومات عن مكان احتجاز إعلامي تم توقيفه لدى قوى الامن الداخلي في وقتٍ سابق.

وأشارت مصادر عسكرية داخل مدينة الحسكة عن معلومات تفيد بتوجيه صادر عن إدارة فرع جمع المعلومات التابعة للدفاع الوطني في مدينة الحسكة تعرض فيه مكافأة مالية لعناصر الدفاع الوطني لقاء الادلاء بمكان احتجاز مراسل الإخبارية السورية محمد الصغير والذي كانت قد القت قوى الامن الداخلي القبض عليه أثناء محاولته القيام بمهام أمنية تلحق الضرر بالإدارة الذاتية والقوات الأمنية.

وكانت قد سربت معلومات من إدارة جمع المعلومات وهي فرع مخابراتي كانت قد اسسته إيران خلال العام الماضي يطالب فيه قطاعات مسلحي الدفاع الوطني في مناطق الحسكة والقامشلي البحث والتحري وتقديم أي معلومات عن أماكن الاحتجاز التابعة لقوى الامن الداخلي.

وبحسب المعلومات المسربة فأن الفرع المذكور رصد مكافأة مالية لقاء المعلومات التي يقوم بتقديمها عناصر الدفاع الوطني لفرع جمع المعلومات وذلك بطريقة تشابه إلى حدٍ ما الغرب في الوصول إلى المطلوبين أو الفارين من العدالة.

تجدر الإشارة إلى أنه كانت قد أعاد مسلحي الدفاع الوطني انتشارهم في مناطق الحسكة والقامشلي تحت راية عناصر الجيش السوري والشرطة العسكرية التابعة للنظام مرة أخرى مخالفةً للتعليمات الصادرة عن القيادة العامة لغرفة عمليات المنطقة الشرقية بعدم عودة نشاط الدفاع الوطني  في منطقة الجزيرة.

Dar news
2021-12-05

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى