عاجل

مسؤول سابق في المجلس الوطني بعد تصريحات سعود الملا المجلس سيتعرض لانشقاقات

روان عبدو – الحسكة

قال قيادي كردي مستبعد من المجلس الوطني الكردي بأن المجلس الوطني الكردي أصبحت قراراته شخصية وغير خاضعة لرقابة الهيئة الرئاسية أو رئاسة المجلس، فيما توقع القيادي ببروز تيارات جديدة أو الانشقاقات داخل صفوف المجلس الوطني الكردي.

وكشف مسؤول سابق في المجلس الوطني الكردي عن إن غالبية القرارات الصادرة عن المجلس الوطني الكردي تكون نابعة من أشخاص دون وجود أي مرجعية أو قيادة تعود إليهم، فيما أشار المسؤول بأن إقليم كردستان يقدم مقترحات ولا يفرض القرارات وأن المجلس يتمتع بحرية اتخاذ القرارات إلا أن غالبية القرارات تتخذ وفقاً للأجندات الخارجية التي ترتبط بها بعض الشخصيات.

وفي معرض سؤال مراسل شبكتنا حول التصريحات الأخيرة التي أطلقها سكرتير حزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا سعود الملا ورئيس المجلس الوطني الكردي سعود الملا حول المفاوضات مع الأطراف الكردية، أكد المسؤول أن هنالك جهود داخل المجلس الوطني الكردي لإزاحة سعود الملا وهي تيارات تسعى للسيطرة على قرار المجلس الوطني وربطه بالأجندات الخارجية والائتلاف الوطني.

وتابع المسؤول في حديثه بأن سعود الملا أوضح بأن تصريحات سعود الملا نابعة من موقف حكومة إقليم كردستان وهو ما يفسر الاستياء الذي كان قد ابدته حكومة إقليم كردستان من تصرفات المجلس الوطني، فيما أشار المسؤول إلى أن ما يؤكد الانشقاق والتيارات داخل المجلس الوطني الكردي يعود إلى وجود التيارات داخل المجلس والتي سارعت إلى حماية وتفسير كلمات سعود الملا تجاه الائتلاف الوطني.

يشار إلى أنه كان قد صرح القيادي الكردي سعود الملا بتصريحات كانت قد أدت إلى أثارة استهجان الائتلاف المعارض والتي كانت قد طالبت المجلس الوطني بالاعتذار عن وصف الائتلاف بكلمات غير لائقة مسلحيه بالمرتزقة، الامر الذي دفع المجلس لإصدار بيان رسمي توضح فيه موقف المجلس وتبعيته للائتلاف المعارض.

Dar news
2021-12-16

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى