الأخبار

مصادر: أعضاء في حزب يكيتي الكردستاني يقودون عمليات تهريب البشر

روان عبدو – الحسكة

أفاد مصدر مؤكد من مدينة الدرباسية حول قيام أعضاء من حزب يكيتي الكردستاني – سوريا بتهريب مجموعة من الشبان إلى إقليم كردستان.

وفي إطار النشاطات التي يقوم بها أحزاب ضمن المجلس الوطني تجاه مناطق شمال شرق سوريا فإن حزب يكيتي الكردستاني قد كثفت مؤخراً عملية تهريب الشبان وحصراً من المكون الكردي باتجاه إقليم كردستان عبر طرق تهريب مخصصة بالتنسيق بين مجموعات من بيشمركة روج في نقاط محددة على الحدود الفاصلة بين إقليم كردستان وشمال وشرق سوريا.

وبحسب المصدر فقد أكد على أحد أعضاء حزب يكيتي الكردستاني المنضوية ضمن صفوف المجلس الوطني الكردي يقوم بالتواصل مع الشبان عن طريق مصادر له ويتم أخذ مبلغ مالي قدره ما يقارب الـ 500 دولار امريكي أجرة إخراجه من المدينة إلى طريق المعابر المتفق عليها مع عناصر بيشمركة روج.

وأضاف المصدر أن عضو الحزب ينسق مع مجموعته الذين هم جميعهم من عناصر البيشمركة في سبيل اقتيادهم إلى مناطق بعيدة عن تواجد النقاط العسكرية من جهة شمال وشرق سوريا.

المصدر بيّن بأن عضو حزب يكيتي يقوم بأخذ الشباب عبر سيارته الشخصية وهي من نوع فان, دون المرور في الحواجز التابعة لقوى الامن الداخلي، فيما لم يبين المصدر أي تفاصيل حول الشخصية التي تقوم بعملية التهريب أو الادلاء بأي تفاصيل أخرى

Dar news

2021-12-26

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى