الأخبار

ماذا يفعل رجل الظـ ـل في PDKS في إقليم كردستان…؟!

نشر المدعو «سعيد عمر» المعروف باسم «سعيد سوري» عـ ـضو المكتب السياسي ومسـ ـؤول العـ ـلاقات الخارجية للحـ ـزب الديمـ ـقراطي الكرد.سـ ـتاني – سوريا PDK-S في إقليم كودرستان والمسـ ـؤول عن جميع فعاليات الحزب منشوراً على صفحته في «فيسبوك» خبراً كالتالي:

«نقدم شكرنا وامتناننا للرئيس “مسعود بارزاني” وملا “مصطفى بارزاني” برفقة الأخ “آزاد برواري” على زيارتهم لمخيم البارزاني – الدورة الأولى الخاص بأعضاء وكوادر حزبنا في منطقة بارزان».

فما هي هذه الدورة التي حضرها «رجل الظـ ـل» في PDKS..!؟

يوم الجمعة الفائت 26 نيسان 2024، نشر مكتب العـ ـلاقات الوطنية للحزب الديـ ـمقراطي الكرد.سـ ـتاني – سوريا بإقليم كردستان، أنهم أقاموا مخيماً باسم “مخيم البارزاني – الدورة الأولى” لأعضائه في منطقة بارزان، وذلك في إطار جهود تعزيز الشباب الحـ ـزبي سياسياً وثقافياً.

وكالعادة فإنَّ ما يطرحه هذا الحـ ـزب الذي يُشكّل أحد الأحزاب الرئيسية في ما يسمى المجلس الوطني الكردي على وسائل الإعلام مختلف كليّاً عما هو مخطّـ ـط له خلف الكواليس، إذ توصّلت شبكة «دار نيوز الإعلامية» إلى معـ ـلومات موثـ ـوقة من مصدر خاص حول حقـ ـيقة هذه الدورة قبل ثلاثة أيام من بدئها ونُشِر حينئذٍ على موقعنا الرسمي.

فبتاريخ الـ14 أبريل / نيسان الجاري، قال المصدر لشبكتنا أن رئيسة الحـ ـزب الديمـ ـقراطي الكرد.سـ.ـتاني- سوريا في إقليم كردستان، هيام عبد الرحمن، أبلغت أعضاء الحزب في الإقليم أنهم سيبدؤون قريباً تدريباً ثقافياً وسياسياً.

وأشار المصدر أن الديمقـ ـراطي الكرد.سـ ـتاني – سوريا يحاول إبعاد الكـ ـوادر القدامى (كبار السن) عن الحزب، بسبب مـ ـشاكلهم وخـ ـلافاتهم الكثيرة بين بعضهم كما أصبحوا عبئاً على الحـ ـزب، لذلك بدأت قيـ ـادات الـPDKS العمل على تصـ.ـفـ.ـ.ـية هذه الكـ ـوادر وإظهار دور الشباب على الساحة وإعدادهم من أجل التدريب والقـ ـيادة.

وذكر المصدر أن الدورة تم اقتراحه من قبل المكتب الرئاسي للحزب الديمـ ـقراطي الكرد.سـ ـتاني – سوريا ومن شروطه أن يكون من الضروري أن تتراوح أعمار المشاركين بين 20 و 40 سنة، وذلك للاستفادة منهم في المستقبل خاصةً وأن التدريبات السابقة التي تلقاها الكو.ادر القُدامى لم يجلب أي نتيجة ولم يستفد الحزب منهم بشيء.

وفي سياق متصل؛ توصّلت شبكتنا إلى معلومات جديدة بخصوص ماهية هذه الدورة، حيث أفاد المصدر أن الشبان الذين خضعوا للدورة سيتم فرز البعض منهم للعمل في ضمن شبـ ـكات خاصة مهمـ ـتها التواصل مع أشخاص من مؤيـ ـدي المجلس الوطني الكردي في مناطق شمال وشرق سوريا عبر تجـ.ـنيدهم بشكل منظّـ ـم للحصول على معـ ـلومات فيما يخص جميع مؤسسات الإدارة الذاتية وإرسال تقـ ـارير موسّعة حول ذلك.

يشار أن المدعو «سعيد سوري» الذي يُلقّب بـ «رجل الظـ ـل» في صفوف الحـ ـزب الديمـ ـقراطي الكردسـ ـتاني – سوريا لديه نشـ.ـاطات سابقة في هذه المواضيع، فقد خصّـ.ـص الديـ.ـقراطي الكرد.سـ ـتاني العراقي الأموال بغرض عمـ.ـليات تجنـ ـيد العمـ.ـلاء للعمل لصالح جـ.ـهاز البارستن التابع للديمقراطي الكردستاني والاسـ ـتخبارات التركية لجمع المعلومات عن مـ.ـواقع قوات سوريا الديمقراطية، فإلى جانب كونه عـ ـضو المكتب السياسي ومسـ ـؤول العـ ـلاقات الخارجية للحـ ـزب الديمـ ـقراطي الكرد.سـ ـتاني – سوريا PDK-S في إقليم كردستان والمسـ ـؤول عن جميع فعاليات الحزب فهو أيضاً المـ ـسؤول المالي له.
#DAR_NEWS

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى