المناطق المحتلةعفرين

المنطقة الآمنة المزعومة… مقتل وإصابة 9 من العمشات ومستوطني عنجاره في اقتال بريف عفرين

مركز الأخبار (شبكة دار نيوز الإعلامية) اندلعت اشتباكات عنيفة بين مرتزقة “سليمان شاه” / المعروف باسم (العمشات) ومستوطنين من قرية عنجاره في قرية فريرية التابعة لناحية جندريسه بريف مدينة عفرين المحتلة.

وأسفرت الاشتباكات عن مقتل ثلاثة عناصر من فصيل سليمان شاه وإصابة 4 آخرين، كما قتل اثنين من مستوطني عنجاره.

الخلاف على حصاد حقل

وقال مصدر محلي لشبكة «دار نيوز» أن سبب الاشتباكات نتيجة خلاف بين الطرفين حول حصاد محصول قمح في أرض لا تعود للطرفين.

وتابع المصدر بإن مسلحين من قبيلة الجملان من ريف حماة المنضويين ضمن صفوف فصيل مرتزقة “العمشات” حاولوا بقوة السلاح حصد أرض زراعية مزروعة بالقمح، إلا أن مستوطنين مسلحين من قرية عينجارة بمنطقة جبل سمعان بريف حلب الغربي حاولوا منعهم من الاستيلاء على القمح، لتندلع على إثرها اشتباكات بين الطرفين.

وفي سياق ذلك، استقدم فصيل فرقة الحمزة تعزيزات عسكرية كبيرة باتجاه قرية الفريرية بناحية جندريسه، في محاولة لفض الاشتباكات والتدخل لمنع تطورها، بعد استقدام فصيل “العمشات” تعزيزات عسكرية إلى القرية.

منطقة أردوغان الآمنة

تشهد المناطق المحتلة من قبل تركيا في سوريا اقتتال شبه يومي بين المرتزقة فيما بينهم إضافةً إلى التفجيرات المستمرة وعمليات الاغتيال بسبب الخلاف على المسروقات والمحاصصات من تجارة المخدرات والمعابر عدا عن حالات الخطف والقتل تحت التعذيب والمطالبة بفدى مالية لقاء إطلاق سراح المختطفين، كل هذا يحصل في مناطق يسميها الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان بـ «المناطق الآمنة» ويسعى لتوطين نحو مليون لاجىء سوري فيها سعيًا منه في تغيير ديمغرافية المناطق.

رعب حقيقي

ونشر المرصد السوري لحقوق الإنسان تحقيق شامل حول “منطقة أردوغان الأمنة” خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري 2022، ويقدم التحقيق أدق التفاصيل من الأحداث التي شهدتها المناطق المحتلة من قبل تركيا ومرتزقتها بأرياف حلب الشمالية والشرقية والشمالية الشرقية والشمالية الغربية وريف الحسكة وريف الرقة، استناداً على توثيقات ومتابعات نشطاء المرصد اليومية.

وشهدت هذه المناطق مقتل 146 شخص قضوا بأعمال عنف، ونحو 100 وضع اقتتال وتفجير.. وأكثر من 400 حالة اختطاف وما لا يقل عن 530 انتهاك آخر.

بالإضافة للقتلى، تشير إحصائيات المرصد السوري إلى إصابة أكثر من 272 شخص من مدنيين وغير مدنيين بجراح متفاوتة خلال أعمال العنف منذ مطلع العام.

مناطق جرابلس والباب ومحيطها

بلغت حصيلة القتلى بأعمال عنف ضمن في جرابلس ومحيطها بأرياف حلب الشمالية والشرقية والشمالية الشرقية منذ مطلع العام 2022، 74 قتيلاً، بالإضافة لإصابة أكثر من 154 آخرين من مدنيين وعسكريين بجراح متفاوتة.

منطقة عفرين

بلغ حصيلة القتلى بأعمال العنف في منطقة عفرين وقراها منذ مطلع العام 2022، 38 قتيلاً، بالإضافة لإصابة أكثر من 89 آخرين من مدنيين وعسكريين بجراح متفاوتة.

مناطق رأس العين/سريه كانيه وتل أبيض/كري سبي

بلغت حصيلة القتلى بأعمال العنف منذ مطلع العام 2022، 34 قتيلاً، بالإضافة لإصابة أكثر من 29 آخرين من مدنيين وعسكريين بجراح متفاوتة

#Dar_News
14/6/2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى