المناطق المحتلةعاجل

بتوافق روسي أمريكي قسد والجيش السوري على تخوم المناطق المحتلة

بيان مرتضى – حلب

كشفت مصادر مطلعة عن شبه توافق روسي أمريكي على الملف السوري وبشكل خاص في ظل الزيارات المكثفة التي كانت قد أجرتها وفود من الإدارة الذاتية إلى كل من موسكو وواشنطن والتي جرى فيه الاتفاق على أمور بارزة.

ووفقاً لما كشفته مصادر سورية رفيعة المستوى بأن هنالك احتمالية في الفترة القادمة الإعلان عن جسم عسكري يضم قوات سوريا الديمقراطية ومجالس عسكرية إلى جانب الجيش السوري بهدف تحرير المناطق الخاضعة لسيطرة فصائل المرتزقة، فيما لم يكشف المصدر نطاق العمليات العسكرية أو الوجهة التي ستعمل القوات العسكرية بها.

وبحسب ما أكده المصدر السوري والذي فضل عدم الكشف عن اسمه فأن هنالك اجتماعات مكثفة يتم القيام بها من جانب الحكومة السورية بهدف تعزيز نقاط التماس في مناطق ريف حلب الشمالي بالإضافة إلى تعزيز قوات النظام من وجودها في نقاط التماس بين قوات سوريا الديمقراطية وبين فصائل المرتزقة في محيط مدن منبج وعين عيسى وتل تمر.

ووفقاً لما أفاد به المصدر فأن هنالك توافقات روسية أمريكية تهدف إلى إطلاق عمليات عسكرية في جبهات متعددة، فيما لم يكشف المصدر عن موقف الجانب التركي من تمدد قوات الحكومة السورية و قوات سوريا الديمقراطية بأتجاه المناطق المحتلة.

ويشار إلى أنه كانت قد شهدت في الآونة الماضية ترويج أعلامي ضخم حول قرب عملية عسكرية قد تستهدف مناطق شمال شرق سوريا في ظل تشت وحالة من الانفلات إلى جانب الانشقاقات تشهده الفصائل العسكرية المدعومة من قبل الدولة التركية

Dar news
2021-10-31

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى