الأخبارشمال وشرق سوريا

رئيس فرع الأمـ ـن العسـ ـكري التابع للنـ ـظام السوري في قامشلو يستمر بزراعة الحشـ.ـيش بدعم من رئيس شعبة المـ ـخابرات العسـ ـكرية العامة

«شبكة دار نيوز الإعلامية – وائل الغانم»

قالت مصادر خاصّة لشبكة «دار نيوز» أنَّ رئيس فرع الأمـ ـن العسـ ـكري التابع للنـ ـظام السوري في مدينة قامشلو، العميد حكمت الرفاعي يواصل العمل في زراعة الحـ ـشيش والتجارة بها وذلك بأوامر مباشرة من اللـ.ـواء الركن كفاح محمد ملـ ـحم رئيس شعبة المـ ـخابرات العسـ.ـكرية.

وأضافت المصادر أن حكمت الرفاعي عقد قبل نحو أسبوع من تاريخه اجتماعاً مع عدد من وجهاء العشائر المقربين للنـ ـظام السوري، حيث طلب منهم بزراعة الأراضي المحيطة بمطار قامشلو والقرى الواقعة تحت سيطرة النـ.ـظام السوري بالمواد المـ ـخدرة «الحشـ ـيش».

وأشارت المصادر أن الرفاعي طلب من المُجتمعين بوضع حــ ـراسة في محيط الأراضي التي ستتم زراعتها بالحـ ـشيش، مشدداً على عدم اقتراب أي أحد من هذه الأراضي.

والأراضي التي ستتم زراعتها بالحشـ ـيش المحيطة بمطار قامشلو هي أراضي معروفة باسم أملاك الدولة، حيث كان النظـ ـام السوري يمنحها سابقاً لقادات حزب البـ ـعث والتابعين له.

ولفتت المصادر أن العميد حكمت الرفاعي وبعد الانتهاء من الاجتماع مع العشائر توجّه إلى #دمشق وذلك من أجل تلّقي أوامر جديدة من رئيس شعبة المـ ـخابرات العسـ ـكرية اللواء كفاح ملحم بهدف مواصلة العمل في زراعة الحشـ.ـيش، إضافةً لتجارة الكبـ.ـتاجون.

الجدير ذكره أن رئيس فرع الأمـ ـن العسـ.ـكري العميد «حكمت الرفاعي» تم فرزه إلى مدينة قامشلو من فـ ـرع فلسـ ـطين وذلك بدعم من اللواء كفاح ملحم.

يشار أن «شبكة دار نيوز الإعلامية» سبق وأن نشرت قبل أشهر تقريراً تطرقت فيها إلى قيام العميد حكمت الرفاعي وجنرال روسي كبير يتخذ من مطار قامشلو مقراً له يديرون شبـ.ـكات كبيرة في تجارة المخـ.ـدرات وتهـ.ـريب البشر، إلى جانب شبـ.ـكات خاصة بالدعـ ـارة.

كما تطرقت شبكتنا في تقرير مطوّل آخر حول ملف تجارة المـ ـخدرات وشبكة فسـ.ـاد كبيرة يترأسها العميد «الرفاعي» ورئيس مكتبه «جلال سليمان» إلى جانب «ثامر حماد» الإعلامي في الفضائية السورية وشقيقه المراسل للفضائية «فاضل حماد»، بالإضافة إلى شخصيات أخرى.

ولم يعد خافياً أن نظـ ـام الأسد يهيـ ـمن على تجارة الكبـ ـتاغون في سوريا وحولها إلى بلد مصنّع لجزء كبير من صادرات الكبـ ـتاغون والحشـ ـيش في الشرق الأوسط، وحتى أوروبا لتصبح سوريا في نظر دول عربية وأوربية «دولة مـ ـخدرات» حيث فرضت وزارة الخزانة الأميركية، عقـ ـوبات على مرتبطين بالنـ ـظام السوري المتـ ـورطين بتجارة المخـ ـدرات والتي تدر عوائد هائلة عليها من جهة.

DAR_NEWS

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى