الأخبار

مقاتلين تابعين للنـ.ـظام السوري يشاركون بالعمليات القتـ.ـالية في أوكرانيا بعد أشهر من تواجدهم في روسيا

مركز الأخبار «شبكة دار نيوز الإعلامية»

مها الحسين

لا يزال الصراع بين روسيا وأوكرانيا قائمًا منذ أكثر من ستة أشهر دون أن يكون هناك حلٌ في الأفق مع استمرار سقوط الخسائر البشرية في صفوف الطرفين، وفي آخر تطورات الأحداث فقد أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عن إصدار أمر بأول تعبئة للجيش منذ الحرب العالمية الثانية، ملوحًا باستخدام الأسلحة النووية.

لم تكن تركيا الوحيدة التي استخدمت المرتزقة السوريين في حروبها سواءً كان في سوريا أو ليبيا ومرورًا بأذربيجان واليمن وغيرها من الدول، فروسيا أيضًا فعلت الأمر ذاته عبر تجنيدها مرتزقة سوريين برواتب شهرية للقتال في ليبيا لصالحها، كما أرسلت دفعة منهم إلى روسيا للقتال بجانبها ضد أوكرانيا.

وفي جديد ذلك، فقد بدأ مئات العناصر من الفرقة 25 “مهام خاصة” المدعومة من روسيا التي يقودها العميد سهيل الحسن الملقب بـ”النمر”، المتواجدين في روسيا منذ أشهر قد بدأوا فعلياً منذ يومين بالانخراط في العمليات القتالية التي تقودها روسيا ضد أوكرانيا، وفق ما أعلن عنه المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وبدأ عناصر الفرقة 25 بالمشاركة في العمليات العسكرية ضمن المناطق التي تسيطر عليها روسيا شرق أوكرانيا، وذلك بعد أن جرى نقلهم من سوريا إلى روسيا عبر مطار “حميميم”.

وتلقّ هؤلاء العناصر تدريبات عسكرية خلال الأشهر الماضية، كما ويتقن العديد منهم اللغة الروسية بعد خضوعهم لدورات عسكرية في روسيا منذ العام الفائت قبل بدء العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا.

Dar_News

22/9/2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى