الأخبار

أنباء عن تدهور الحالة الصحية لمتزعم الدفاع الوطني عبد القادر حمو في الحسكة بعد محاولته الفرار

آريام صالح – الحسكة

أفادت مصادر عسكرية في مدينة الحسكة بتدهور الحالة الصحية لمتزعم ما يسمى بـ الدفاع الوطني في مدينة الحسكة عبد القادر حمو بعد محاولته الفرار برفقة زوجته إلى العراق.

ونقلت مصادر عسكرية بأن سبب اختفاء متزعم ما يسمى بـ الدفاع الوطني في الحسكة عبد القادر حمو يعود إلى تدهور حالته الصحية بشكل كبير بعد عرضه على اللجنة الصحية العسكرية في الحسكة ورفض بعض ضباط من شعبة آمن الدولة الملازمين لمنزل القيادي على مدار الأسبوعين الماضيين تحويله إلى المشفى العسكري أو عرضه على أطباء في الحسكة وسط أنباء عن محاولات تصفيه لعبد القادر حمو.

وكشفت مصادر عسكرية مقربة من متزعم ما يسمى بـ الدفاع الوطني عبد القادر حمو بأنه كان عبد القادر حمو يتحضر للخروج من مدينة الحسكة بإتجاه الأرضي العراقية دون أي سبب وذلك برفقة زوجته الصغرة والتي هي من المكون الكردي حيث أكدت المصادر عدم إخبار عائلة زوجته بذهابه إلى العراق بشكل دائماً، هذا ما أكدته أيضاً احدى افراد عائلة زوجة عبد القادر حمو.

من جانبٍ آخر أكد المصدر العسكري بأن الحالة الصحية لعبد القادر حمو غير مستقرة وسط وجود حراسة من قبل الأجهزة الأمنية على منزل عبد القادر ومنع وجود أي عناصر من عناصر الدفاع الوطني بالقرب من منزله، دون أي تأكيد أو نفي من قبل المصدر حول أصابته أو تعرضه لمحاولة تصفية جسدية. 

تجدر الإشارة إلى أنه كان قد نشبت خلافات عميقة بين عبد القادر حمو ومسؤول اللجنة الأمنية في مدينة الحسكة ومسؤول فرع أمن الدولة في الحسكة إبراهيم الحريري.

dar news
2021-08-21

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى