الأخبار

قيادي في المجلس الوطني يكشف عن خلية متابعة ورصد تتبع لحزب يكيتي الكردستاني في رميلان

روان عبدو – الحسكة

كشفت مصادر مطلعة من داخل المجلس الوطني الكردي عن تسلم بعض الأحزاب المنضوية ضمن المجلس الوطني الكردي تعليمات بهدف تكثيف نشاطاتهم على وسائل التواصل الاجتماعي ورفع تقارير دورية شهرية عن ما يتم نشره وتداوله على الوسائل الإعلامية المقربة من الإدارة الذاتية.

وأفاد المصدر المطلع ضمن المجلس الوطني والذي فضل عدم الكشف عن اسمه لحساسية الموضوع إلى إنه قد كلفت قيادات ضمن صفوف حزب يكيتي الكردستاني – سوريا لم يسمها عدد من الأشخاص المتواجدين ضمن مناطق شمال شرق سوريا بمهام متابعة ورصد المعلومات المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتركيز على المعلومات التي تظهر فيها صور لمواقع وأماكن الاجتماعات لقيادات الإدارة الذاتية والقوى الأمنية في شمال وشرق سوريا.

وبحسب ما أفصح عنه المصدر فأنه ومن بين الشبكة التي تم كشف النقاب عنها هو شخص يتواجد في منطقة رميلان (كركي لكي) والذي يدعى سالار محمود لوند وهو أحد الأشخاص المكلفين بتشكيل خلايا اعلامية تعمل على رصد تحركات أعضاء الإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية على الوسائل الإعلامية بالإضافة إلى رصد أماكن تمركز القيادات العسكرية والأمنية على وجه الخصوص، بحسب ما أكده المصدر.

المصدر نوه إلى أن المجموعة المؤلفة من 5 أشخاص والتي يترأسها المدعو “سالار محمود لوند ” تتوزع في مناطق رميلان والقامشلي وعامودا والدرباسية باستثناء مدينة الحسكة وتتخذ من بعض الصفحات الإعلامية منبراً لجمع المعلومات عن الإدارة الذاتية.

تجدر الإشارة إلى أنه كانت قد عقد في وقتاً سابق اجتماع ضم مسؤولين في المخابرات التركية وفؤاد عليكو القيادي البارز في صفوف حزب يكيتي الكردستاني – سوريا وجرى التباحث حول تسليم الحزب المزيد من الصلاحيات ضمن المجلس الوطني الكردي بالإضافة إلى افساح المجال امام الحزب للنشاط في المناطق التي تم احتلالها من قبل الدولة التركية وفصائل المرتزقة.

Dar news
2021-08-21

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى