الأخبارالمناطق المحتلةعفرين

فيلق الشام يفرض إتاوات مالية على عوائل إيزيدية في عفرين

علّمت المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن “فيلق الشام” التابع لمخابرات الاحتلال التركي، فرض إتاوة مالية قدرها 100 دولار على كل عائلة إيزيدية متواجدة في قرية برج عبدالو التابعة لناحية شيراوا بريف عفرين شمالي غرب حلب بالإضافة إلى فرض إتاوات مالية على أغنياء القرية، ووفقًا لنشطاء المرصد السوري، فإن قرية برج عبدالو يتواجد بها قرابة الـ 50 عائلة إيزيدية جلهم من النساء والكبار في السن.

وفي الـ 25 من آب /أغسطس أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى أن الشرطة العسكرية في مدينة عفرين داهمت عدة منازل في حي الأشرفية، واعتقلوا أربعة مواطنين بينهم امرأتان من أبناء ناحية جنديرس، دون معرفة التهم الموجهة إليهم.

كما أقدم فصيل ” أسود الشام” التابع لفصيل فيلق الشام المسيطرين على قرية ميدان أكبس في ناحية راجو، بـ23 آب الجاري على اعتقال أربعة مواطنين بينهم قصر، حيث وجهت للبالغين تهمة الخروج في نوبات حراسة إبان سيطرة “الإدارة الذاتية” السابقة على القرية، فيما تم أتهام القصر بتصوير مقاطع مصورة وإرسالها إلى أقربائهم، وتعد تصوير المقاطع المصورة جريمة في نظر الفصائل الموالية لتركيا.

وفي قرية هكجة التابعة لناحية جنديرس في عفرين، أقدمت دورية تابعة للشرطة العسكرية على اعتقال أربعة شبان من أهالي القرية في 18 آب الجاري، دون معرفة التهمة الموجهة إليهم، ليتم الإفراج عنهم بعد دفعهم فدية مالية بلغت ما يقارب 3 آلاف إلى 5 آلاف ليرة تركية.

وتعمل مرتزقة الاحتلال التركي على اعتقال المواطنين في عفرين واتهامهم بالتواصل مع “الإدارة الذاتية” السابقة، بهدف تحصيل فدية مالية.

Dar news

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى