الأخبار

حوالات مالية تتجاوز 70 الف دولار تصل لعضو في حزب يكيتي وقادة الحزب تبحث عن السبب خلف ذلك

روان عبدو – الحسكة

أشارت مصادر من داخل حزب يكيتي الكردستاني – سوريا والذي يترأسه سليمان أوسو في مدينة عامودا عن خلافات قد نشبت بين أعضاء من المكتب السياسي والمكتب المالي للحزب مع المدعو سعيد بك وهو عضو في الحزب قد تسلم خلال شهر آب المنصرم حوالات مالية من مجلس أمن إقليم كردستان.

وقالت مصادر خاصة من داخل حزب يكيتي الكردستاني بأن خلافات جسيمة قد نشبت بين مسؤولين ضمن الحزب وبين أحد أعضاء الحزب في مدينة عامودا بعد الكشف حوالات مالية تجاوزت 70 ألف دولار امريكي كان قد تم توجيهها من مجلس أمن إقليم كردستان إلى شخص ضمن الحزب يقيم في مدينة عامودا دون إخطار قيادة الحزب او سكرتير الحزب.

وبحسب ما نقله المصدر فأن المدعو سعيد بك والذي يمتلك كازية للمحروقات بالإضافة إلى عمله ضمن حزب يكيتي الكردستاني كان قد تسلم خلال الشهر الجاري مبلغ مالي يتجاوز 70 آلف دولار أمريكي جرى إرسالها على دفعات، فيما أشاد المصدر بالموقف القاسي الذي أظهرته قيادات في الحزب بسبب عدم اخبار الحزب او القيادة السياسية بطبيعة الأعمال المكلفة بها المدعو سعيد بك أو ما سيتم القيام به من خلال تسلم هذه الأموال.

من جانبٍ آخر ذكر المصدر إلى أنه تربط المدعو سعيد بك علاقات وثيقة مع مسؤولين أمنيين بارزين في إقليم كردستان وجرت لقاءات أيضاً جمعت سعيد بك مع مسؤولين في مجلس أمن إقليم كردستان في الأشهر الماضية، فيما لم يستبعد المصدر أن تكون هذه الأموال التي تم إيداعها تهدف إلى القيام بمشاريع أو تمويل مشاريع في المنطقة بعيداً عن رقابة الحزب او المجلس الوطني بأكمله.

تجدر الإشارة إلى أن حزب يكيتي الكردستاني – سوريا والذي يترأسه سليمان أوسو يمر بعاصفة من التذمر والتخبط نتيجة لتصرفات يقوم بها قادة الحزب المتواجدين في الخارجية وتوغل بعض المسؤولين الأمنيين من إقليم كردستان إلى دهاليز حزب يكيتي الكردستاني – سوريا.

Dar news
2021-08-22

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى