الأخبار

البرزاني يسعى للتطبيع مع النظام السوري بشكل رسمي بعد أن كان سرًا… فكيف كان رد النظام..؟!

 

مركز الأخبار «شبكة دار نيوز الإعلامية» دارين محمد _ إقليم كُردستان

أكّد مصدر خاص لـ «شبكة دار نيوز الإعلامية» أنَّ الحزب الديمقراطي الكردستاني العراقي بزعامة «مسعود البرزاني» يسعى إلى إعادة تطبيع العلاقات بشكل رسمي مع النـ.ـظام السوري وافتتاح مكتبه في العاصمة السورية «دمشق».

بحسب المعلومات فإنَّه جرى الطلب من شخصيات كُردية سورية تابعة للنـ.ـظام السوري كانت قد زارت هولير مؤخرًا من أجل التوسط لدى النـ.ـظام السوري.

المصدر أضاف أنَّ الشخصيات التي زارت هولير هما «بروين إبراهيم – رئيسة حزب الشباب للبناء والتغيير» و«عمر أوسي – رئيس المبادرة الوطنية للكرد السوريين» وكلاهما تابعين للنـ.ـظام السوري.

وأشار المصدر أنَّ رد النـ.ـظام السوري جاء بـ «الرفض»، حيث جرى توجيهه لـ «الديمقراطي الكُردستاني» عبر وسطاء من خلال القول «لم نطلب منكم أن تُغلقوا مكتبكم في دمشق… أنتم من أغلقها».

ويسعى الحزب الديمقراطي الكُردستاني العراقي إلى المسارعة في تطبيع العلاقات مع النـ.ـظام السوري على خلفية التقارب «التركي – السوري» وآخرها الاجتماع الذي عُقد في الأسبوع الأول من الشهر الحالي في قمة موسكو.

الجدير بالذكر أنَّ العلاقة بين «الديمقراطي الكُردستاني» و «النظام السوري» لم تنقطع بشكل كُلّي طيلة سنوات الأزمة السورية، وفي سياق متصل أنَّ «بروين إبراهيم» التي زارت أواخر 2022 إقليم كُردستان بأوامر من علي مملوك والتقت «البرزاني» اتفقوا على تقوية علاقات بين الجانبين بالإضافة إلى تقوية علاقات ما يسمى بـ «المجلس الوطني الكردي» حليف تركيا مع الأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري وذلك فيما يخص تقديم المعلومات الاستخباراتية حول مقرات وقيادات الإدراة الذاتية الديمقراطية وقوات سوريا الديمقراطية، فيما يبدو واضحًا أن نظام الأسد لا يهدف إلى تطبيع العلاقات إلى المستوى الرسمي والإبقاء على الوضع كما هو الحال عليه.
DAR NEWS
10/4/2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى