الأخبار

حزب يكيتي الكردستاني يهدد الانسحاب من المجلس الوطني الكردي

روان عبدو – الحسكة

حصلت شبكة دار نيوز على معلومات تفيد بتهديدات أطلقها حزب يكيتي الكردستاني – سوريا بالانسحاب من المجلس الوطني الكردي بشكل نهائي في حال قيام المجلس بقبول عضوية حزب الشعب الكردستاني – سوريا.

ووفقاً للمعلومات التي حصلت عليها شبكتنا فأن هنالك مساعي من قبل أحزاب ضمن المجلس الوطني الكردي لضم حزب الشعب الكردستاني وهو اندماج بين حزبي الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا والذي “يكيتي” والذي يقوده هجار علي وبين حزب يكيتي الكردستاني – الحر والذي يقوده عبد الصمد خلف برو المنشق عن حزب يكيتي الكردستاني – سوريا، ووفقاً للمعلومات الواردة فأن حزب يكيتي اعلن عن امتعاضه الشديد واستنكار قبول حزب الشعب ضمن المجلس الوطني الكردي.

وكان قد تقدم خلال المؤتمر العام للمجلس الوطني الكردي والذي عقد في الفترة الماضية طلب انضمام من قبل حزب الشعب الكردستاني إلى المجلس الوطني الكردي إلا أن حزب يكيتي رفض ممثلوه انضمام الحزب وتم تأجيل البت في قبول طلب الانضمام إلى إشعاراً آخر.

وبحسب معلومات خاصة حصلت عليها شبكتنا فأن هنالك نية من قبل حزب الديمقراطي الكردستاني لضم حزب الشعب الكردستاني إلى المجلس الوطني الكردي لزيادة القاعدة الشعبية للمجلس الوطني الكردي وسط استياء شديد من قبل حزب يكيتي الكردستاني – سوريا والذي يترأسه سليمان أوسو وزمرة من قادة الحزب المتواجدين في الخارج لانضمام الحزب إلى المجلس الوطني الكردي.

يشار إلى أن رفض حزب يكيتي الكردستاني – سوريا انضمام حزب الشعب الكردستاني -سوريا إلى المجلس الوطني الكردي من شأنه إفساح المجال امام الانشقاقات التي قد تعصف بالأحزاب المنضوية ضمن المجلس الوطني الكردي وبالتالي تفريغ القاعدة الشعبية للأحزاب والمجلس الوطني الكردي على حداً سواء.   

Dar news
2021-08-24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى