الأخبار

بعد عفرين.. سري كأنيه أعضاء من حزب يكيتي يكشف عن طرق تهريب البشر من قبل الحزب

روان عبدو – الحسكة

كشف عضو من حزب يكيتي الكردستاني – سوريا عن عمليات تهريب يقوم بها أعضاء من الحزب إلى مناطق داخل سري كأنيه وهذه العمليات تجري بمعرفة وإلمام من قبل مسؤولين بارزين في المجلس الوطني الكردي لكن دون إبدائهم أي مواقف تجاه هذه التصرفات حتى الوقت الراهن.

وكشف عضو في حزب يكيتي الكردستاني – سوريا فضل عدم الكشف عن اسمه بأن هنالك عمليات تهريب تجري وبشكل شبه يومي يقوم بها أعضاء من الحزب والتي تكون عبر ارسالهم عبر وسطاء إلى داخل مدينة سري كأنيه انطلاقا من مدينة الحسكة، والذي يفضي ببعض العوائل الامر إلى اعتقالهم حيث جرى اعتقال ما يقارب 6 أشخاص حتى الوقت الراهن ممن تم إعادتهم على داخل مدينة سري كأنيه.

المصدر أشار إلى أنه قد باشر بعض المسؤولين في حزب يكيتي الكردستاني – سوريا ومن أبرزهم عبد الله كدو باستلام ملف إعادة المهجرين من أبناء مدينة سري كأنيه إلى مدنهم عبر شبكة يديرها شقيقه أحمد كدو الذي جرى اعتقالهم مؤخراً في مدينة سري كأنيه من قبل فصائل المرتزقة وإهانته على إحدى الحواجز أثناء مرافقته لمجموعة كان يتم تهريبهم وإدخالهم إلى مدينة سري كأنيه.

المصدر أكد على أنه قد تمت عملية تهريب المهجرين من أبناء مدينة سري كأنيه منذ مطلع آب الجاري وجرى حتى الوقت الراهن ورود أنباء عن 6 حالات اختفاء لأشخاص عادوا سري كأنيه واختفوا بعد وصولهم إلى المدينة بـ 24 ساعة فقط.

يشار إلى إنه كانت قد اجتمع مسؤولون عن الملف السوري في الخارجية التركية مع قيادي في حزب يكيتي الكردستاني – سوريا فؤاد عليكو في وقتاً سابق وجرى التباحث حول آلية عودة المهجرين إلى المدن التي احتلتها الدولة التركية وفصائل المرتزقة بالإضافة إلى أن مسؤولين أتراك قد وعدوا القيادي فؤاد عليكو بتسهيل إعادة افتتاح مكاتب الحزب في المدن المحتلة.

Dar news
2021-08-25

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى